تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019

خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة، أمس السبت، فتح باب تقديم التظلمات للمواد الدراسية لمادة واحدة أو لعدة مواد ، اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم.
وإليكم خطوات التظلم:

  • يتم سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  • يتقدّم الطالب بطلب للاطلاع على المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة.

  • يتقدّم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلّم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقاً به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.

  • يذهب الطالب بعد ذلك للاطلاع على ورقته ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، ومن يتخلّف عن الموعد المحدد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

  • تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، حيث يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان في كل من (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة).

  • بعد ذلك يتواصل الطالب مع لجنة النظام المختصة بالمراقبة خلال فترة زمنية تحددها اللجنة؛ لمعرفة نتيجة تظلمه.

ايمان محمد

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة