تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

العدوان التركي علي سوريا صفعة على القانون الدولي

العدوان التركي علي سوريا صفعة على القانون الدولي

كتب – علاء حمدي

صمد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مواجهة المجتمع الدولي وقلص القوانين الدولية عندما شن هجومًا عسكريًا على سوريا يوم الأربعاء ، بعد أيام فقط من إعلان إدارة الرئيس دونالد ترامب أن القوات الأمريكية ستغادر الحدود منطقة.
وقال أردوغان ، متحدثًا في اجتماع لحزب العدالة والتنمية في المقاطعة ، إن هذه القضية كانت على جدول أعماله لفترة من الوقت.
لقد أمر جيشه بالوصول إلى شمال شرق سوريا في محاولة لإحداث تغيير سكاني من خلال تطهير مساحة تمتد من 30 إلى 40 كيلومتراً داخل سوريا من سكانها الأكراد ، رجالاً ونساءً وأطفالاً.
انتقدت مصر وفرنسا وبريطانيا وألمانيا ومعظم الدول العربية أردوغان.
قال السيناتور الأمريكي ليندساي جراهام إنه يقود جهودًا من الحزبين لفرض “عقوبات صارمة على تركيا بسبب غزوها”.
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي بيانًا ، إلى جانب الزعماء اليونانيين والقبارصة ، أدان فيه “العملية العسكرية التركية غير الشرعية وغير الشرعية في سوريا” ، وحذر من أي محاولات تركية لتقويض وحدة أراضي سوريا.
منع الزعيم المصري جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية ، التي لها صلات عميقة مع النظام التركي ، من دفع البلاد إلى حافة الدمار والجماعات الإرهابية ، التي يدعمها النظام التركي ، من التوسع.
يتدخل أردوغان في شؤون الدول العربية مثل ليبيا واليمن وسوريا ، ناهيك عن تقويض سيادة دول مثل العراق ، حيث بدأ منذ فترة طويلة عملية لضرب أهداف كردية في الأراضي العراقية.
وفقًا للخبراء السياسيين والأمنيين ، فإن القضاء على الأكراد يشبه إعطاء تركيا مفتاح خلية سجن داعش.
حذر مسؤول كردي كبير من أن إرهابيي داعش يمكن أن يندفعوا من السجون في شمال شرق سوريا مع اشتداد القتال بين القوات الديمقراطية السورية التي تقودها الأكراد وتركيا.
بدران جيا كرد أخبر مصر اليوم في مقابلة أن الغزو التركي في تركيا يخدم فقط مصالح أنقرة والإخوان المسلمين والمنظمات الإرهابية.
وأضاف “المشروع التركي هو مشروع للتسوية والاحتلال والتوسع في المنطقة”.
وفقًا للكردي ، فإن هذا الهجوم سيقلل ويضعف نظام حراسة مقاتلي داعش في السجون ، “مما قد يؤدي إلى هروبهم أو إلى سلوكيات قد تخرج عن سيطرة قوات الأمن”.
“يتم تقليل عدد القوات التي تحرس السجون كلما زادت حدة المعارك. وقال لرويترز في مقابلة “هذا يشكل خطرا كبيرا.”
تحتفظ قوات سوريا الديمقراطية بآلاف من مقاتلي داعش في السجون وعشرات الآلاف من أقاربهم في المعسكرات .. ومع ميليشيات قوات حماية الشعب الكردية في طليتها ، هزمت قوات سوريا الديمقراطية الجهاديين في مناطق من شمال وشرق سوريا بمساعدة أمريكية بما في ذلك القوات البرية والقوات الجوية
في مقابلته أجاب بدران جيا كرد مستشار الإدارة الذاتية الديمقراطيّة في شمال سوريا على عدة أسئلة بخصوص الغزو التركي في سوريا
– لماذا تعتقد أن أردوغان شن هذه العملية العسكرية في سوريا؟

هذا الغزو التركي له عدة أغراض تخدم فقط المصالح الإسلامية والسياسية التركية ، ناهيك عن دعم الجماعات المتطرفة والإرهابية. كما ترون ، هناك رفض عربي واضح لهذا الغزو ، ولا توجد هيئات داعمة وراء الغزو ، وبالتالي ، فهذا يعني أنه يخدم التطرف والإرهاب والإخوان المسلمين فقط.

يريد النظام التركي إحياء وإحياء الجماعات المتطرفة التي تم القضاء عليها من قبل قوات سوريا الديمقراطية في مارس ، وهو يحاول إعادة إنتاج هذه المنظمات واستخدامها في المشهد السوري لتعزيز نفوذ بلده ، الذي ضعفت بعد سقوط عدد المدن السورية ، بما في ذلك حلب ودرعا والغوطة.

  • هل انسحبت قوات سوريا الديمقراطية؟ أم هل سيقاومون؟

قواتنا لم تنسحب ولا تزال في موقعها. لقد نجحنا في الدفاع عن العديد من الهجمات البرية من قبل الجيش التركي والمرتزقة والإرهابيين ، وقد أجبروا على الانسحاب. سوف نستمر في المقاومة والقتال ، وهذا هو قرارنا ، وسوف تضحي قواتنا بكل شيء لحماية سكان هذه المناطق من الغزو التركي.

  • ما هي رسالتك إلى المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية بعد الهجوم العنيف الذي قامت به تركيا؟

نحن نقدر موقف الدول التي تدعمنا ونرفض الغزو التركي ، ومع ذلك ، نريد من المجتمع الدولي أن يترجم الإدانات إلى أفعال وليس الصمت أمام الدولة التركية الفاشية التي تسعى إلى تدمير ما تبقى من سوريا. ونطلب من جامعة الدول العربية التدخل لوقف هذا العدوان التركي.

  • هل تتصل بالحكومة في دمشق لصد العدوان التركي؟

نحن على اتصال بدمشق للتنسيق في صد العدوان التركي والهجوم لأننا نعتبر أنفسنا جزءًا من سوريا رغم الخلافات السياسية البارزة.

  • لماذا تعتقد أن أردوغان استهدف السجون التي تحتجز إرهابيين من داعش؟ وما هي مخاطر الغزو التركي؟

استهدفت المدفعية التركية السجون التي يوجد فيها أخطر داعش. القصد من القصف هو خلق الهاء وتعطيل النظام الأمني في هذه السجون ، لمساعدة الإرهابيين على الهروب.

  • ما مدى خطورة العدوان التركي على سوريا على أمن واستقرار المنطقة؟

أي عدوان تركي على المنطقة هو زعزعة لأمن واستقرار المنطقة ، وستنتشر الفوضى في المناطق المتاخمة لسوريا ، لأن الفوضى لا يمكن حصرها في منطقة واحدة ، خاصة المناطق التي هزمت الإرهاب. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى حدوث فوضى خطيرة في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة