تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الإستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية الأزهرية بالوادى الجديد

الوادي الجديد… مديحة عبد الغافر

عقد صباح، اليوم الاربعاء، الشيخ عبد الجليل يونس حسن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الوادي الجديد الأزهرية،، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المنطقة، مع مديري المراحل التعليمية والإدارات التعليمية بمراكز المحافظة الخمس، ومدير إدارة الامتحانات، ومدير أمن المنطقة الأزهرية، ومراكز توزيع الأسئلة، لمناقشة التجهيزات النهائية وأخر المستجدات، وبحث التعليمات الخاصة بتوزيع الأسئلة.

وقال عبد الجليل في حديث صحفي له اليوم.ان منطقة الأزهر أنهت كافة الاستعدادات لخوض امتحانات الثانوية الأزهرية بالمحافظة، كما جرى عقد اجتماع مع رؤساء اللجان الخمسة التي سُتعقد بها الامتحانات لمناقشة تعليمات مشيخة الأزهر لخوض الامتحانات والتأكد من الإجراءات الاحترازية للطلاب والمراقبين ومقار اللجان.

أضاف عبد الجليل، أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بمرحلة الثانوية الأزهرية بالوادي الجديد هم 332 طالبًا على مستوى المحافظة في 5 لجان امتحانية، بمراكز الخارجة والداخلة وباريس والفرافرة، مشددًا على تطبيق كافة الشروط الاحترازية وتعقيم مقر اللجان وتوزيع كمامات على الطلاب ولن يسمح لدخول الامتحانات بدون كمامه للطلاب.
أن الاجتماع ناقش أهم مسئوليات مديري الإدارات التعليمية ومراكز توزيع الأسئلة، ومنها الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام باللوائح والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، كما تناول مناقشة كيفية استلام صناديق الأسئلة لمراكز توزيع الأسئلة، وتأمين مراكز التوزيع، والحراسة، وكيفية التعامل مع أي ظروف طارئة.

وقد شدد رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الأزهرية على ضرورة التواصل المباشر مع غرفة عمليات الامتحانات المركزية بديوان عام المنطقة، في حال حدوث أي مشكلة طارئة،وتنفيذ كافة التعليمات الوزارية بكل دقة والتي من شانها العمل على سير الإمتحانات وسط أجواء آمنة وهادئة داخل جميع اللجان بالمنطقة.

وأكد وكيل الوزارة، تنفيذ توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بتوفير زجاجة مياه معدنية لكل طالب لمنع التزاحم على مبردات المياه وتوفير كمامات لهم، والتأكد من الكشف الحراري على الطلاب قبل دخول اللجان والتهوية الجيدة للمكان والتأكيد على وجود لجنة للعزل.
وشدد على، جميع العاملين بضرورة الالتزام بارتداء القفازات وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية اللازمة.

وأشار ، إلى متابعة تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ جميع التعليمات الصحية حيث سيجري تعقيم الطلاب وجميع القائمين بأعمال الامتحانات عبر بوابات التعقيم الإلكترونية، وتسليم جميع الطلاب الكمامات الطبية بصفة يومية ضرورة التباعد بين الطلاب اثناء دخول اللجان وداخلها، بالإضافة لتوفير المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء الامتحانات بكل يسر وسهولة، وتطهير وتعقيم جميع مقار اللجان قبل بدء الامتحان وعقب انتهائه.

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*