تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ثقافة الوادي تستعد لانطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة القرية

ثقافة الوادي تستعد لانطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة القرية

ثقافة الوادي تستعد لانطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة القرية

الوادي الجديد-مديحة عبد الغافر
اختتمت مديرية الثقافة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، استعداداتها لانطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لثقافة القرية في ١ مارس المقبل تحت شعار ” قرى الوادي الجديد بين الواقع والمأمول”، بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد في الفترة من 1 حتى 3 مارس المقبل بمكتبة مصر العامة، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، و اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة ومحمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي.

وقال محسن حسب، وكيل وزارة الثقافة بالوادي الجديد، إن المؤتمر يشمل عدة محاور أبرزها المحاور الثقافية حول المكتبات العامة ودورها في تحقيق التنمية الثقافية بالمناطق النائية بالمحافظة، ومحور الزواج وطقوسه وعاداته وأغانيه في واحة الخارجة.

وأضاف حسب، أن المؤتمر سيتناول محور اقتصادي وسيقام اللقاء بمركز بلاط حول الاستفادة من مخلفات نخيل البلح، والضوابط المكانية للإنتاج الحيواني بالمحافظة، والتحديات الاقتصادية والتكنولوجية التي تواجه التنمية المستدامة، والصناعات القائمة على التمور بالمحافظة وأهم الحلول المقترحة لها، وأثر ثقافة المجتمع على تقسيم التركات وتأثير الإنترنت على ثقافة الشباب بالواحات.

وأكد حسب، أهمية الثقافة في ظل مناخ التنمية الذي تشهده مصر في شتى المجالات، مشيراً إلى إن مصر تحتاج في هذه المرحلة إلى فكر وثقافة يحميان الوطن.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة