تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

التحديات التى تواجه الدولة و تداعياتها على الأمن القومي المصري

التحديات التى تواجه الدولة و تداعياتها على الأمن القومي المصري

 التحديات التى تواجه الدولة و تداعياتها على الأمن القومي المصري

كتب// عمرو فؤاد

في إطار توجيهات وزاره البترول و تنفيذاً لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بعقد لقاءات مع العاملين بالشركه للتوعيه بالتحديات التي تواجها الدولة و الانجازات الضخمه التي تحققت في مصر في الاونه الاخيره.
نظمت شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو» ، ندوة تثقيفية تحت عنوان «المشروعات القومية إنجازات وتحديات» وذلك لتثقيف و توعية جميع العاملين بالشركة بالمجهودات وإلانجازات و التحديات التى تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
جاء ذلك بحضور المهندس إبراهيم مسعود رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وحاضر خلالها اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق .
وافتتح المهندس إبراهيم مسعود ، الندوه بحديثه عن قطاع البترول أنه تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق العديد من الإنجازات الهامة فى مصر و قطاع البترول و الغاز وحظيت شركة «ويبكو» من هذه الإنجازات بإنشاء منظومة خط الشحن البحري الجديد الذى يصل طوله ٨.٥ كيلو متر فى البحر الأبيض المتوسط لشحن ناقلات خام البترول بموقع ميناء الحمراء البترولي و يعد ذلك المشروع من المشاريع الحيوية و الإقتصادية و الإستراتيجية فى مجال الشحن البحري فى مصر بالإضافة إلى توفر العملة الأجنبية اللازمة لأستيراد بعض المنتجات البترولية الأخري وتقليل المخاطر الناتجة عن استيراد هذه المنتجات .
كما أكد المهندس إبراهيم مسعود إن الإنجازات التى حققتها وزارة البترول و الثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا يواكبها تفكير في المستقبل لضمان الإستدامة وإستقرار المكاسب التي تم تحقيقها في قطاع البترول ، لذلك تبني المشاريع بهدف تطوير وتحديث القطاع وإطلاق كافة الإمكانيات لدعم محرك للتنمية المستدامة في مصر للمساهمة في تحقيق المشاريع القومية و تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول .
و فى نهاية حديثه أشار المهندس إبراهيم مسعود ، إن مصر هي أم الدنيا علي مر العصور ولا تستحق منا أن ننكر لها خيراً في هذه الأيام فإن ضعف الوعي أشد خطراً من الفقر فإن خطر مصر لا يكمن في أعدائها ولكن خطر مصر يكمن في الداخل فأعداء الخارج جيش مصر أثبت علي مر العصور أنه كفيل بهم ولكن الخوف الأكبر يأتي من أعداء الداخل .
و تحدث اللواء فاروق المقرحي مساعد وزير الداخلية الأسبق ، إن مصر تم استهدافها خلال السنوات الماضية ضد الشعب المصري وضد الدولة المصرية ومن يستجيب لهذه التداعيات والأفكار المخلوطة والشائعات يكون وقوداً لمعركة هو نفسه ليس طرفاً فيها لتخدم الغير وتهدم الدولة المصرية ومصلحة البلد.

و اوضح اللواء فاروق المقرحي إن مصر شهدت في الآونة الأخيرة نهضة حقيقية علي كافة الأصعدة فإن ما شهدته مصر من تعدد المشروعات القومية الكبرى يضعها علي طريق التنمية الحقيقية ويدفعها إلي التقدم بسرعة غير متوقعة.
وأشار اللواء فاروق المقرحي ، إن الأفكار الهدامة التي يطلقها البعض في الفترات الأخيرة للتقليل من أهمية المشروعات القومية ما هيا إلا أفكار تخريبية يجب التصدي لها بكل قوة ويجب توعية الجميع بأهمية المشروعات القومية التي ستحدث نهضة حقيقية للبلاد و إن الشعب المصري علي كامل الاستعداد بالتضحية بحياته من أجل هذا الوطن ولكنه لا يستطيع أن يضحي بمجهوده من أجل هذا الوطن.
و فى نهاية اللقاء اكد اللواء فاروق المقرحي، إن حالة الركود الذي عاشت فيه مصر طوال السنوات الماضية كان يجب ان يعقبها إنشاء مشروعات ضخمة للارتقاء بالمستوي الاقتصادي وإحداث طفرة حضارية في البلاد للنهوض بها والخروج من عنق الزجاجة.
وفى ختام الندوة تم عرض فيلم تسجيلي عن تلك التحديات والانجازات الكبيرة التى شهدتها جمهورية مصر العربية و قطاع البترول فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .
و رافق سيادته خلال الندوة المحاسب محمد عاصي مدير عام الشئون المالية و الاقتصادية و عضو مجلس الإدارة ، و المهندس السيد صبحي مدير عام مناطق الصحراء الغربية ، و المحاسب شيرين جميع مدير عام المراجعة الداخلية و الكيميائي محمد حسن مدير عام السلامة و الصحة المهنية و المهندس إبراهيم الهواري مدير عام منطقة ميناء الحمراء والعميد حاتم رشاد مدير عام الامن و الاستاذ حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة النقابية ، ولفيف من السادة مديري العموم ومديري العموم المساعدين بالشركة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٢‏ شخصان‏
لا يتوفر وصف للصورة.
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة