تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وفاة طفل بدار إيواء بالتهاب رئوي حاد واحتجاز اثنين آخرين بمستشفى المنزلة

وفاة طفل بدار إيواء بالتهاب رئوي حاد واحتجاز اثنين آخرين بمستشفى المنزلة

كتب/عبده الشربيني

وفاة طفل لقيط بدار إيواء بالتهاب رئوي حاد واحتجاز اثنين آخرين بمستشفى المنزلة
توفي طفل بدار إيواء في الدقهلية، نتيجة إصابته بالتهاب رئوي حاد وإهمال الدار في علاجه لعدة أيام، وجاءت وفاة الطفل بعد ساعتين من نقله للمستشفى، واحتجز المستشفى طفلين آخرين مصابين بنفس المرض.

كان قد تم نقل الطفل سمير هشام محمد عمره شهرين في حالة حرجة إلى مستشفى المنزلة العام، الخميس الماضى، في تمام الساعة 10 صباحا، وتبين إصابته بالتهاب رئوي حاد وحالته الصحية سيئة وتم حجزه بالعناية المركزة إلا أنه توفى بعد ساعتين فقط وأكد الأطباء أن الطفل وصل للمستشفى في حالة متأخرة وحرجة.

وطالب عدد من الأهالى بالتحقيق في الواقعة مؤكدين عدم وجود طبيب أطفال بالدار للكشف الدورى على الأطفال ورفض مدير الإدارة الصحية ندب أطباء اطفال بها رغم حاجة الدار لذلك وتقديم بعض الٱطباء طلبات للعمل بها، خاصة أن جميع الأطفال بها لايتخطى سنهم العام الأول، وتم نقل طفلين لمستشفى المنزلة بعد إصابتهم بنفس مرض الطفل الأول وهو الإلتهاب الرئوى.

وانتقلت لجنة من مديرية الصحة برئاسة الدكتورة هبة الشريف مدير إدارة الرعاية بمديرية الصحة، وٱكدت مصادر بالدار ان اللجنة عبرت عن استيائها من وضع الدار وقيام مسؤولى الدار بوضع كل طفلين بسرير مما يزيد من فرص العدوى بالأمراض وتم نقل طفلين للمستشفى مصابين.

من جانبه، أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، ان الطفل سمير هشام محمد الذي توفى عقب وصوله للمستشفى كان عمره شهرين، ووزنه 2.2 كيلو جرام أي ناقص الوزن وتم تحويله المستشفى يوم الخميس الماضى بمعرفة الإخصائي وتمت مناظرته بالمستشفى وتم إعطائه العلاج المناسب وكان يعانى من التهاب رئوى حاد مع عيوب خلقية بالقلب وتوفاه الله بالمستشفى في نفس اليوم، نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية إثر اصابته بالالتهاب الحاد بالرئتين.

وأضاف «أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية لدفن الطفل»، موكدا أن دار الإيواء مخصص لها طبيب يمر عليها 3 مرات أسبوعيا وقال «اتبعنا الأمور الطبية السليمة للحفاظ على الأطفال»، وأشار إلى أن الطفلين «كريم على الصغير، وعمره 6 شهور، وخالد أحمد أحمد، العمر 3 شهور» تم نقلهما من دار الإيواء بالمنزلة، وتبين إصابتهما بالتهاب شعبي منذ يومين يتلقيان العلاج بالمستشفى وحالتهما مستقرة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية المجتمع المدني بمد يد العون والمساعدة لهؤلاء الأطفال وتوفير المستلزمات اللازمة لهم عن طريق التبرعات والمساعدات العينية، حيث يوجد بها حاليا 39 طفل بدار الإيواء.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة