تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة.

وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية يضعان حجر الأساس للجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة.

كتب وجدى الغريب

قام اليوم، الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بوضع حجر الأساس للجامعة التكنولوجية ببهبيت الحجارة، بحضور الأستاذ الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، الأستاذ الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء أحمد فهمي مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الحكومة حريصة على إنشاء مثل هذه الجامعات لمواكبة التكنولوجيا وتخريج جيل جديد من الشباب للمساهمة في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي دائماً ما يؤكد عليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما أشار الوزير إلى أن الوزارة أنشأت ثلاث جامعات وفي طريقها لإنشاء ٣ جامعات أخرى من خلال التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي قامت بطفرة حقيقية في إنشاء الثلاث جامعات السابقة، مشيداً بدعم أعضاء مجلس النواب في تحقيق هذا الحلم الذي أصبح حقيقيةً على أرض الواقع، مشيراً إلى افتتاح هذه الجامعة في العام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣.

ومن جانبه، أكد محافظ الغربية فى كلمته على اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم الفني والتقني من أجل إخراج مهارات فنية مدربة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي، مؤكداً على أن هذه الجامعة تُعَد الجامعة الرابعة على مستوى الجمهورية والتي يتم إنشاؤها في هذا الصدد لخدمة طلاب المحافظة والمحافظات المجاورة، حيث تستقبل الطلاب بنسبة ٨٠ ٪؜ من طلاب المدارس الفنية و٢٠ ٪؜ من طلاب الثانوية العامة.

وأشار رحمي إلى أن هذا النمط من التعليم يسعى لبناء عمالة مصرية مسلحة بأحدث الأساليب التكنولوجية المعاصرة، كما أشار إلى أن الغربية كانت بحاجة إلى مثل هذه الجامعات وتخصصاتها في ظل التطور الصناعي الذي تشهده المحافظة والتوسع في إنشاء المصانع والورش ذات الصناعات المتعددة والتي تتطلب عمالة ماهرة مدربة، مؤكداً على دور جامعة طنطا في توفير الأساتذة من ذوي الخبرات في كافة أقسام ومجالات الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة التي تقع على مساحة ١٠٠٠٠ متر مربع تتكون من ٣ مباني، المبنى الرئيسي ويتكون من (دور أرضي + ٣ أدوار علوية) بإجمالي مساحة ٢. ٨٢٨ متر مربع ويشمل فصول تعليمية، مدرج دراسي، (٢) قاعة دراسية، (٨) فصل تعليمي، مكتب، كافيتيريا و (٢)مصلى، مبنى الورش والمعامل والمقام على مساحة ١. ٥٤٧ متر مربع ويتكون من عدد (٤) ورش، (٨) معامل، مخازن وقاعات خدمات، في حين يتكون المبنى الإداري من (دور أرضى+ ٢ دور علوي) بإجمالي مساحة ١. ٠٩٣ متر مربع، وبه قاعات شئون إدارية، شئون هندسية، شئون مالية وعيادة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة