تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزير التربية والتعليم و سفير الصين لمناقشة مشروعات التعاون وقريبا تطوير التعليم الفني

وزير التربية والتعليم و سفير الصين لمناقشة مشروعات التعاون وقريبا تطوير التعليم الفني

مروه طارق ….بورسعيد

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لياو لي شيانج سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مجالات التعاون المتبادل، ومنها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية واعتبارها لغة ثانية تدرس ابتداءً من الصف الأول الإعدادي بالتعاون مع معهد كونفيشوس الصيني، ومتابعة تطورات إنشاء ورشة لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة ترتيبات تأسيس ورشة لوبان بمدرسة تكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر؛ لتطوير التعليم الفني وفقًا لأحدث نظم الجودة العالمية، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية لتنفيذ مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول، بالإضافة إلى التفاوض مع شركة هواوي الصينية لإنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية تؤهل خريجيها للالتحاق بالعمل في تلك الشركات، وذلك في إطار مبادرة الحزام والطريق والتي تفتح أفاقًا جديدة للتعاون بين مصر والصين.

وأشاد الدكتور طارق شوقي بالعلاقات المصرية الاستراتيجية مع الصين، وسعيها لخلق روابط قوية، ولا سيما في مجال تطوير التعليم.

ومن جانبه أعرب لياو لي شيانج عن سعادته بالتعاون المثمر بين البلدين في مجال التعليم، مشيدًا بالنجاحات التي تحققت في التعليم المصري والجهود المبذولة لتطوير هذه المنظومة.

حضر اللقاء الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، واللواء أكرم النشار مستشار الوزير للشئون الاستراتيجية، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني والأمانة الفنية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة