تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزير الاوقاف يفتتح المجمع الإسلامي ببورفؤاد في مارس بتكلفة 5 مليون جنيه

وزير الاوقاف يفتتح المجمع الإسلامي ببورفؤاد في مارس بتكلفة 5 مليون جنيه

مروه طارق بورسعيد

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، عن أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة المجمع الإسلامي بمدينة بورفؤاد في النصف الأول من شهر مارس العام المقبل بتكلفة إجمالية 5 مليون جنيه.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام محافظة بورسعيد، بحضور المحافظ اللواء عادل الغضبان، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الشركات المنفذة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي انتهت من أعمال التطوير بتكلفة 4 مليون و600 ألف جنيه، ويتبقى فقط بعض الأعمال النهائية الخاصة بالتشطيبات.

وأكد وزير الأوقاف على أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير المسجد بالتزامن مع افتتاح مسابقة بورسعيد الدولية للقرأن الكريم والابتهالي الديني التي سيتم اقامتها داخل المسجد العام المقبل.

وان ماتم علي ارض بورسعيد شئ مذهل ، مشيراً الي ان ما حدث في ال٥ سنوات الماضية يحتاج الي عقود طويلة .

وتحدث “الوزير” عن بطولة وفداء شعب بورسعيد في حربهم ضد العدوان قائلاً ” مالا ماضي له لا حاضر ولا مستقبل ” .

وأشار “وزير الأوقاف” ان البناء لابد له من فداء ، مشيراً الي ان دور الشباب في بناء الوطن ، مقدماً نصائح للشباب بالوفاء للوطن .

حيث تحدث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة عن بطولة وفداء شعب بورسعيد في الدفاع عن مصر في عام 1956 ، وذلك خلال القاءة لخطبة الجمعة علي منبر مسجد السلام ببورسعيد احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة .

وأوضح “جمعة” ان المصريين دائماً ترتبط اعيادها القومية بملاحم الفداء ، مستشهداً بقول الحجاج بن يوسف الثقفي محذراً من الأرقاب من ارضهم ونسائهم ودينهم .

وأضاف وزير الأوقاف ان “الجيش نار يحرق كل من يقترب اليها” مستشهداً ايضاً بقول الشاعر “لنا وطناً بانفسنا نقيه وبالدنيا العريضة نفتدية .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة