تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

نائب رئيس جامعة المنصورة يزور ماليزيا لتبادل الخبرات الطبية الأحد

نائب رئيس جامعة المنصورة يزور ماليزيا لتبادل الخبرات الطبية الأحد

الدقهليه…عبده الشربيني حمام

شارك الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة للتعليم والطلاب ضمن أعضاء وفد وزارة التعليم العالي خلال زيارة إلى ماليزيا للنقاش مع المجلس الطبي الماليزي Malaysian Medical Council MMC.
تضمنت الزيارة مناقشات حول نظام الدراسة الجديد بكليات الطب بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى زيارة بعض الجامعات الماليزية، وذلك بتنظيم من السفارة المصرية في ماليزيا برئاسة السفير جمال عبدالرحيم متولي، سفير مصر في ماليزيا.
وأوضح الجانب المصري لنظيره الماليزي أسباب تغيير نظام الدراسة بكليات الطب بالجامعات المصرية والتحول للنظام الجديد واستراتيجية المجلس الأعلى للجامعات في كيفية تطبيق النظام الجديد للدراسة بكليات الطب وطرق تنفيذه ونظام التقييم به.
وأضاف أن النظام الجديد بكليات الطب يخضع لتقييم دوري كل 6 أشهر، كما أنه يتوافق مع معايير الاعتماد الدولية مثلNARS 2017، WFME 2023، ومنظمة الصحة العالمية WHO، خاصة أنه يتوافق مع المتطلبات الجديدة للاعتماد الدولي، ومن أهمها: تقليل عدد سنوات الدراسة النظرية مع زيادة الجانب العملي بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات الأطباء في التعامل مع المرضى والتشخيص والبحث العلمي والتعلم الذاتي.

ومن جانبها، قامت الدكتورة رشا كمال مدير الإدارة المركزية للوافدين بعرض تفاصيل مبادرة “ادرس في مصر” والتي تأتي ضمن توجيهات رئاسة الجمهورية وحرص وزارة التعليم العالي على زيادة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين في مصر وتسهيل كافة الإجراءات لهم وتقديم خدمات مميزة جاذبة لهؤلاء الطلاب.
وحرص الوفد المصري على القيام بزيارات تفقدية للعديد من المؤسسات الطبية والجامعية، فقام الوفد بزيارة جامعة مالايا الماليزية، والمعامل الطبية والمستشفيات التابعة لها، وجامعة تكنولوجي ماليزيا ومستشفى الجامعة الوطنية الماليزية.
واتفق الجانبان على زيادة أوجه التعاون بين الجامعات المصرية والماليزية، خاصة في مجالات البحث العلمي والتعاون الدولي وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والعمل على زيادة أعداد الطلاب الماليزيين الراغبين في الدراسة بمصر، كما تم توجيه الدعوة للجانب الماليزي لزيارة الجامعات المصرية وكليات الطب، بالإضافة إلى حضور المنتدى الدولي للتعليم العالي، والمزمع عقده في أبريل 2020.
ومن جانبه أشاد الجانب الماليزي بالنظام التعليمي الطبي الجديد الذي تتبعه مصر، مشيرًا إلى أنه سيسهم في زيادة قدرة الأطباء الماليزيين خريجي الجامعات المصرية، على المنافسة في السوق العالمي.
نائب رئيس جامعة المنصورة يزور ماليزيا لتبادل الخبرات الطبية نائب رئيس جامعة المنصورة يزور ماليزيا لتبادل الخبرات الطبية نائب رئيس جامعة المنصورة يزور ماليزيا لتبادل الخبرات الطبية

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة