تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ الفيوم ووزيرة الهجرة يشاركان في ملتقى “سيدات الفيوم”

محافظ الفيوم ووزيرة الهجرة يشاركان في ملتقى “سيدات الفيوم”

محافظ الفيوم ووزيرة الهجرة يشاركان في ملتقى “سيدات الفيوم

كتب /محمد إسماعيل

.للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

شارك أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيدة ليلى طه مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، في ملتقى “سيدات الفيوم” الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الهجرة ومحافظة الفيوم، للتوعية بمخاطر الهجرة الشرعية، ضمن مبادرة “مراكب النجاة”، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وفي كلمته، رحب محافظ الفيوم بجميع المشاركين في المؤتمر الجماهيري الحاشد، ضمن فعاليات المبادرة الرئيسية “مراكب النجاة” للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مؤكداً أن قضية الهجرة غير الشرعية تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية.

وأضاف “الأنصاري” أن المرأة المصرية لها دور كبير في التنمية وتوعية الأسرة بعدم المخاطرة والانسياق وراء أحلام الثراء الزائفة من خلال الهجرة غير الشرعية، مثمنا دور المرأة وتأثيرها الإيجابي في تنمية المجتمع، مؤكداً أن بناء الإنسان المصري أحد توجهات القيادة السياسية، لافتاً الى زيارة السيد رئيس الجمهورية الأسبوع الماضي لافتتاح مشروع الانتاج الحيواني المتكامل بيوسف الصديق والذي سيعود بالخير على أهالي وشباب المحافظة .

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن المرأة المصرية هي أساس المجتمع المصري، ولديها قدرة كبيرة على التحمل والعطاء دون مقابل؛ فالمرأة المصرية عظيمة بأخلاقها وصفاتها وقدراتها.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يقوم بدعم ومساندة المرأة المصرية، ويبذل جهودًا كبيرة في المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها، معربة عن سعادتها بزيارة المجلس ومعرفة دوره وما يقدمه للمرأة المصرية.

ووجهت وزيرة الهجرة حديثها لسيدات الفيوم بأن يتصدوا لمحاولات أبنائهم للهجرة غير الشرعية التي تعرضهم لمخاطر كبيرة تصل للغرق والموت، مضيفة أن عليهن أن يشجعوهم على العمل والسعي الآمن، دون ضغوط رغبة في مستوى معيشي أفضل، متابعة أن مصر في حاجة لأبنائها وقالت: “لن تقوم بلدنا إلا بسواعد أبنائها”.

من جانبها، استعرضت السيدة ليلى طه، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، ما تم خلال الأسبوع الماضي من ورش عمل ضمن مبادرة “مراكب النجاة”، حيث عقدت ورشتيّ عمل يوم الخميس 26/12/2019 للرائدات الاجتماعيات والصحيات ومحو الأمية والزراعيات لعدد ٧٥ رائدة، بقاعات مديرية الزراعة بالفيوم لتدريبهم على المشاركة بفعالية في مبادرة “مراكب النجاة” من خلال التعريف بأهدافها، وكذا تم عقد ورشتين يوم السبت الموافق ٢٨ من ديسمبر ٢٠١٩ لـ 75 رائدة أخرى، بخلاف مشرفي الفرع على المبادرة.

وأضافت السيدة ليلى طه أن هناك 100 متطوعة ومتطوع بالفرع من جميع القرى للمشاركة، وذلك بحضور بعض القيادات من الأمانة العامة بالمجلس لمتابعة التدريب، ويأتي هذا ضمن حملة “طرق الأبواب” التي انطلقت بالتوازي مع مبادرة “مراكب النجاة” حتى يتمكن المتدربون من زيارة قرى وعزب المحافظة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وتابعت “طه” أنه تم زيارة ١٥ قرية رئيسية بتوابعها بمركز إطسا، موضحة أن حملة “طرق الأبواب” قد أسفرت عن مقابلة المستهدفين للمبادرة في حدود ٤٠٠٠٠ شخص، وقد شارك فيها ٧٥ رائدة من اللاتي تم تدريبهن، بخلاف الشباب المتطوع والذي بلغ عدده ٢٥ متطوعة ومتطوع، وكذا مشاركة عضوات فرع المجلس القومي للمرأة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة