تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ الغربية يشهد انطلاق مبادرة “معا من أجل ترع نظيفة”   بنهطاي

محافظ الغربية يشهد انطلاق مبادرة “معا من أجل ترع نظيفة”   بنهطاي

كتب وجدى الغريب
رحمي: تبطين ١٣٤ ترعة في الغريية بتكلفة ٢.٦ مليار جنيه للحفاظ على المياه

شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، انطلاق فعاليات مبادرة “معا من أجل ترع نظيفة” وذلك بترعة قائم نهطاي ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، بالتعاون ما بين المحافظة ومديريتي الري والتربية والتعليم.

وأشاد المحافظ بفكرة المبادرة والتي تهدف لإشراك الشباب وأهالي القرى في التوعية بمخاطر تلويث الترع وإلقاء المخلفات بها وخاصة المخلفات الزراعية والحيوانات النافقة والإبلاغ عن مرتكبي هذه المخالفات بالتعاون مع الوحدات المحلية، إلى جانب التوعية المجتمعية بعدم إلقاء المخلفات بالترع المبطنة، موجها باستكمال فعاليات المبادرة ببقية الترع بقرى مركز زفتى والتعميم على باقي مراكز المحافظة.

وفي حديثه مع الشباب المشاركين أكد رحمي أن الدولة في إطار حرصها على تعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه، قامت بإطلاق المشروع القومي للترع، حيث يتم تبطين ١٣٤ ترعة في مراكز المحافظة بتكلفة تتخطي ٢.٦ مليار جنيه، حيث يتم تبطين ٣٤ ترعة داخل نطاق مركز زفتى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بإجمالي تكلفة ٥٤٠ مليون جنيه، إلى جانب تبطين ١٠٠ ترعة في نطاق المحافظة بطول ٣٨٢ كيلو متر بإجمالي تكلفة ٢.١ مليار جنيه.

وطالب المحافظ الشباب بتوعية كافة فئات المجتمع بالإنجازات التي تتم داخل قرى حياة كريمة والحفاظ عليها، ومن جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالتغير الذي تم داخل قرى مركز زفتى والذي غير بالفعل شكل تلك القرى.

رافق المحافظ خلال الفاعلية الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى والأستاذة جيهان صابر مدير عام إدارة زفتى التعليمية بمشاركة فريق متطوعي الغربية، شباب مؤسسة صناع الحياة التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وطلاب المدارس بالقرية.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة