تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ الغربية ونائبه يدشنا المؤتمر السنوي الثالث بعنوان “ملوك الشمال”

محافظ الغربية ونائبه يدشنا المؤتمر السنوي الثالث بعنوان “ملوك الشمال”

محافظ الغربية ونائبه يدشنا المؤتمر السنوي الثالث بعنوان “ملوك الشمال” لتنشيط السياحة بالدلتا

الغربيه / عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم

​دشن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب المحافظ المؤتمر السنوي الثالث بعنوان (ملوك الشمال) الذى نظمته محافظة الغربية بالتنسيق مع متحف أثار طنطا والذى يستهدف تنشيط ودعم السياحة بمنطقة الدلتا وتوجيه الأنظار إلى متحف طنطا بعد إن تم إفتتاحه رسمياً.

جاء ذلك بحضور دكتور مؤمن عتمان رئيس قطاع المتاحف المصرية ودكتور عماد بدير مدير متحف أثار طنطا وعدد من علماء الأثار ولفيف من الكوادر العلمية وتستمر فاعليات المؤتمر بداية من اليوم وحتى 18 من الشهر الجاري بحيث تتضمن عقد جلسات علمية على مدار الأيام الثلاث والتي بدأت بإنطلاق الموكب الفرعوني من أمام ديوان المحافظة إلى مقر المتحف.

كما تتضمن إحتفالية المؤتمر عرض فيلماً تسجيلياً عن المتحف وأهم مقتنياته الفرعونية القبطية – اليونانية – الإسلامية ، بالإضافة إلى إظهار المعالم السياحية والأثرية للمحافظة وشرح لأهم الملوك الذين حكموا مصر من إقليم الدلتا وأدوارهم التاريخية وأهم المواقع الأثرية (صالحجر ببسيون – تل الفراعين بالشرقية – بهبيت الحجارة بسمنود).

وفى هذا الإطار؛ أكد محافظ الغربية أن هذا المؤتمر جاء في إطار الحرص على نشر الوعى الأثري والحضاري لمنطقة الدلتا للعمل على ترسيخ قيم الولاء والإنتماء للوطن ، مقدماً الشكر لكل من ساهم في تنظيم المؤتمر.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة