تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال صيانة وتطوير نافورة ميدان سيدي جابر بمشاركة مجتمعية

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال صيانة وتطوير نافورة ميدان سيدي جابر بمشاركة مجتمعية

محافظ الإسكندرية يفتتح أعمال صيانة وتطوير نافورة ميدان سيدي جابر بمشاركة مجتمعية

الإسكندرية أحمد عبدالله

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، أعمال صيانة وتطوير نافورة ميدان سيدي جابر بنطاق حي شرق، والتي تم تطويرها بالكامل بصورة حضارية من خلال شركة السلام إنتربيلد كمساهمة من المجتمع المدني. جاء ذلك بحضور م. شريف بقطر رئيس شركة السلام إنتربيلد، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة، وم. سحر شعبان رئيس حي شرق.

وكلف المحافظ رئيس حي شرق بوضع آلية عمل للحفاظ على استدامة أعمال التطوير التي تمت بالنافورة، مشددا علي متابعة الصيانة الدورية بها مع وضع حراسة للحفاظ عليها ومحاسبة أي مقصر في ذلك.

كما كلف مسؤولي المرور بالتنسيق مع حي شرق لوضع دراسة ورؤية شاملة لرفع كفاءة وتطوير ميدان سيدي جابر بالكامل، مع الأخذ في الاعتبار دراسة بعض الاقتراحات الخاصة بوضع إشارات متعددة المراحل وإمكانية تطبيقها للحد من التكدس المروري بالميدان.

وخلال تفقده أعمال التطوير؛ أشاد بالجهود المبذولة وأنها تمت علي أعلي مستوي، مؤكدا علي دور وأهمية مساهمة المجتمع المدني للمشاركة في أعمال التطوير التي تتم والعمل جنبا إلى جنب بجانب المؤسسات الحكومية في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطن.

وفي سياق متصل؛ أكد الشريف علي اهتمام المحافظة بتطوير الميادين العامة والنافورات والاهتمام بزيادة المساحة الخضراء لجعلها متنفس ترفيهي للمواطنين. وأيضا إحياء المناطق العريقة بها وتطويرها. وذلك لإظهار الإسكندرية بالصورة التي تليق بها أمام أهلها و زوارها.

من الجدير بالذكر أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة الألمانية بالقاهرة في السادس من فبراير الجاري للبدء في تنفيذ مشروع الهوية البصرية بالإسكندرية، والذى تقوم على تنفيذه الجامعة الألمانية بعد التكليف الرئاسي خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة في يوليو 2018 بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع محافظات مصر، للمساعدة فى تطوير وتحديث مدينة الإسكندرية، وتطبيق مفردات الهوية المصرية.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة