تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

قافلة طبيه تكافح العمى وتوقع الكشف الطبى على المواطنين بالمجان بسوهاج

قافلة طبيه تكافح العمى وتوقع الكشف الطبى على المواطنين بالمجان بسوهاج

كتب. ياسر إمام

نظمت مبادرة “عنيك فى عنينا ” لمكافحة مسببات العمى والتى تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية تحت رعاية مجلس الوزراء، قافلة طبية بقرية ناحية عامر بمركز المراغه بمحافظة سوهاج ، وذلك للكشف على أمراض العيون وتقديم العلاج للمواطنين بالمجان.

وقالت الدكتورة شيماء صبرى المدير التنفيذى لمبادرة عنيك فى عنينا، أن المبادرة نجحت فى الكشف على 650 مواطن، وتشخيص احتياج 220 مواطن لنظارات طبية، وتم تحويل 112 حالة لإجراء عمليات جراحية مختلفه، وصرف 604 عبوة قطرات.

وأضافت صبرى أن القافلة شهدت إقبال كبير من المواطنين الذين تلقو الفحص والعلاج بالمجان وأكدت أن المبادرة مستمرة فى جميع محافظات مصر، وأن مبادرة عنيك فى عنينا تهدف إلى القضاء على مسببات العمى فى جميع أنحاء الجمهورية حتى عام 2020 ، كما كشفت عن أن هناك تحسن كبير فى نسب مشاكل الأبصار للحالات التى تم اكتشافها وعلاجها على الفور حيث أن المبادرة تتكفل بجميع التكاليف المادية .

ومن جانبة قال الدكتور محمد عبد الجليل مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير أن مبادرة ” عنيك فى عنينا” نجحت منذ أنطلاقها فى الكشف على أكثر من 160 الف مواطن، وإجراء 14800 عملية جراحة عيون مختلفة لغير القادرين، بالإضافه إلى 250 عملية قرنية أجرتها المؤسسة وتصل تكلفة العملية الواحدة 30 الف جنية، كما تم توزيع 60 الف نظارة طبية عالية الجودة للحالات المستحقة.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت للعام الثاني، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏قبعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة