تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

طائرات حربية مصرية بقاعدة برنيس العسكرية

طائرات حربية مصرية بقاعدة برنيس العسكرية

كتب / مصبح الحسينى

جاء الجيش المصري ضمن أقوى 10 جيوش في العالم متفوقا على جيوش كبيرة أخرى في التصنيف السنوي لموقع غلوبال فاير باور العالمي المختص بالشأن العسكري للدول.
ويستخدم الموقع العسكري 50 عاملا خاصا، لتقييم جيوش العالم منها القوة العسكرية والاقتصادية واللوجستية والجغرافية، من أجل تحديد مؤشر القوة لكل دولة نقلا عن موقع غلوبال فاير باور العالمي
وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول متفوقة على جيشي روسيا والصين اللذان حلا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.ووضع مؤشر القوة، الجيش المصري في المركز التاسع عالميا متفوقا على الجيش التركي (المركز 11) والجيش الإيراني (المركز 14) والجيش الإسرائيلي (18).ونشر الموقع العسكري المختص، تفاصيل تقييم جميع النواحي العسكرية، والتي بينت تركز قوة الجيش المصري في القوات البرية.
وحل الجيش المصري في المركز الرابع عالميا في قوة الدبابات والسادس عالميا في العربات المدرعة والسادس عالميا في المدفعية الذاتية
وحصد الجيش المصري نقاطا مرتفعة في قوة قواعد الصواريخ التي حلت كذلك بالمرتبة السادسة عالميا
أما في القوة البحرية فحصل الجيش المصري على تقييم مرتفع جدا في قوة الألغام والألغام البحرية التي جاءت بالمركز الثاني عالميا بينما حصلت مصر على المركز الثالث عالميا في تقييم حاملات الطائرات التابعة للجيش المصري.
وفي القوة الجوية جاءت المقاتلات التدريبية المصرية في المركز الخامس عالميا بينما حلت المروحيات المصرية المقاتلة بالمركز الثامن عالميا.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة