تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

شركات أدوية عالمية تعلن التوسع فى إستثماراتها فى مصر

شركات أدوية عالمية تعلن التوسع فى إستثماراتها فى مصر

شركات أدوية عالمية تعلن التوسع فى إستثماراتها فى مصر
كتب جهادبكركيلانى
التقت الدكتورة سحر نصروزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بعدد من الشركات العالمية المستثمرة فى قطاع الادوية في مصربحضور الدكتور تامر عصام نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون الدواء.
وحضر اللقاء شركات جونسون اند جونسون، وفايزر، وايلى ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما.
وبحث الإجتماع زيادة إستثمارات الشركات العالمية فى مجال الأدوية فى مصر وازالة اى عقبات تواجه عمل هذه الشركات من خلال التنسيق بين وزارتى الإستثمار والتعاون الدولى والصحة والسكان.
وأكدت الوزيرة تطلع الحكومة المصرية لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر خاصة فى مجال الصحة والدواء فى اطار الاستثمار فى رأس المال البشرى، وتحسين حياة المواطنين.
وأكد ممثلو شركات الأدوية العالمية، رغبتهم في التوسع فى إستثماراتهم في مصر فى ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزا اقليميا لشركاتهم فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، والاستفادة من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار بعد التعديلات الاخيرة عليه، مشيدين بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلا عن الجهود التى قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتنسيق مع وزارة الصحة فى ازالة العقبات التى تواجه المستثمرين فى قطاع الادوية.
وذكر السيد/ لويس دياز روبيو، مدير إدارة الأسواق الناشئة بشركة جونسون اند جونسون فى اوروبا والشرق الاوسط، أن شركته قامت بتوسعات فى مصر بقيمة 125 مليون جنيه خلال عام 2019، وذلك نتيجة تحسين مناخ الاستثمار فى مصر خاصة فى قطاع الادوية، مشيرا إلى أن اجمالى اعمال الشركة فى مصر وصل إلى 2.3 مليار جنيه.
وأوضح السيد/ سمير خليل ممثل منظمة فارما للادوية، أن منظمته تضم 22 شركة اجنبية تعمل فى قطاع الدواء فى مصر، مشيدا بمناخ الاستثمار فى مصر، والذى يساعد شركته على العمل فى مجال تصنيع وتطوير الادوية.
وأشار السيد/ عمرو ممدوح، مدير شركة جلاكسو سميث، أن اجمالى استثمارات شركته فى مصر بلغت 800 مليون دولار، ويعمل بالشركة نحو 15 الف عامل من خلال 10 مصانع، موضحا أن الشركة ستنتهى خلال العام الحالى من خطين انتاج جديدين لتصنيع الفولتارين بإستثمارات 100 مليون جنيه، كما تعتزم إفتتاح الخط الثانى بمصنع السلام بإستثمارات 80 مليون جنيه خلال عام 2020.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة