تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

سلماوي: نسعى للكشف عن الأصالة والثقافة الجنوبية في مهرجان الصعيد المسرحي بأسيوط

سلماوي: نسعى للكشف عن الأصالة والثقافة الجنوبية في مهرجان الصعيد المسرحي بأسيوط

كتب شحاتة احمد

أكد الكاتب الكبير الاستاذ محمد سلماوي رئيس مهرجان الصعيد المسرحي للفرق الحرة في دورته الرابعة على خصوصية الأصالة والثقافة الجنوبية التي يسعى المهرجان للكشف عنها من منطلق أهمية الثقافة والفن والفكر كمقياس حقيقي للتحضر، جاء ذلك خلال فعاليات مهرجان الصعيد المسرحي الرابع الذي تقام فعالياته في قصر ثقافة أسيوط خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر. وأعرب سلماوي عن إيمانه بأن الثقافة والفن لا تموت هنا لأن الصعيد هو الذي شهد ميلاد الحضارة.

كما أشاد الكاتب الكبير بمسرحية حفل الافتتاح للمخرج أسامة عبدالرؤوف وهي المسرحية التي تناولت حياة الكاتب الكبير ألفريد فرج بواسطة الامتداد الفرعوني لرسالة السماء نحو الخير والنماء الذي يحمله الكاتب المخلص، خصوصًا وما تضمنته المسرحية من قدرة الطواف على أعمال مسرح ألفريد فرج في وقت مختصر وخلاله عرض أبرز القضايا الإنسانية والسياسية والاجتماعية ذات البعد الفلسفي التي طرحها العملاق الراحل ألفريد فرج.

يذكر أن مهرجان الصعيد المسرحي تنظمه جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بالتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وبرعاية محافظة أسيوط في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر وحملت اسم الكاتب “ألفريد فرج” بينما تم اختيار المخرج حسن الجريتلي كضيف شرف للمهرجان هذا العام.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة