تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى استعداداً لفصل الشتاء بسوهاج

رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى استعداداً لفصل الشتاء بسوهاج

سوهاج – حشمت عدوي
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن رفع درجة الاستعدادات الى الدرجة القصوى، بجميع الوحدات المحلية ومديريات الخدمة، استعداداً لإستقبال موسم الشتاء، مؤكداً على جاهزية مخرات السيول بنطاق المحافظة.
وقال محافظ سوهاج أنه تم انشاء سد وبحيرة بمخر سيل الحاجر بقرية الجلاوية بمركز ساقلتة بتكلفة ٢٢ مليون و ٤٠ الف جنيها، مشيراً الى تطهير جميع مصارف المحافظة، تحسباً لوقوع أية سيول.
وأشار “الأنصاري” الى جاهزية الأجهزة المعنية من “الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية، والمرور، والري، وشركة المياه، والكهرباء”، والاستعداد للتدخل الفوري في حالة حدوث أي طارئ، وسرعة التعامل معها، لافتا إلى أنه تم وضع الخطط البديلة، والتأكد من توافر جميع المستلزمات، واتخاذ الإجراءات اللازمة المسبقة في إدارة الأزمات استعدادا لفصل الشتاء.
وكشف محافظ سوهاج عن عقد غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة، مشيراً إلى التنسيق المستمر بين كافة الأجهزة بالمحافظة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وغرفة العمليات بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء .
الجدير بالذكر انه تم المرور على مخرات السيول بدائرة المحافظة والتأكد من جاهزيتها لإستقبال أي أمطار أو سيول، وتحديد الطرق والتجمعات السكنية الواقعة في مساراتها، كما قامت مديرية الري بتحديد كافة مسارات مخرات السيول، وتم التأكد من خلوها من الحشائش والمخلفات وأية عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء بها.
كما تم مراجعة موقف كافة السدود المنفذة عليها، وكذلك سلامة الجسور، وتطهير شبكات الصرف والمجاري المائية وإزالة كافة المخلفات بها، ووضع برنامج للتصرفات يتناسب مع تلك الفترة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف، والتنسيق مع المحافظات المجاورة، لتنفيذ خطط الدعم بالمعدات والإمكانيات اللازمة لمواجهة الأزمة اذا حدثت.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة