تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات اليوم العالمى لارتفاع الضغط والتهاب الكبد

رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات اليوم العالمى لارتفاع الضغط والتهاب الكبد

كتب / ايمن حجر

افتتح الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، اليوم الأحد ، فعاليات اليوم العالمى لارتفاع ضغط الدم والتهاب الكبد الفيروسي بكلية الطب ، والذى تنظمه وحدة التدريب والتعليم المستمر بالمستشفيات الجامعية ، حيث تستمر فعالياته على مدار يومين بقاعة المؤتمرات بكلية الطب.
وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100مليون صحة” والتي انطوت على شقين أساسيين ، الأول منها التعرف على الأمراض السارية والشق الآخر توفير قاعدة بيانات عريضة للمواطنين من خلال الفحوصات التي تتم الأمر الذي يسهم في تقديم الخدمات العلاجية بالشكل الصحيح.
وأشاد “سبع” بدور هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية باعتبارهم شريك أساسي في نجاح المنظومة الطبية ككل ، الى جانب دورهم في تثقيف المواطنين وتوعيتهم.
وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن ضغط الدم والالتهاب الكبدى من الأمراض الكامنة الخطيرة التي لابد من التوعية المستمرة بها والتصدي لها.
وأشاد الدكتور حسن التطاوى المشرف العام على المستشفيات الجامعية فى كلمته إلى وجود نسبة كبيرة من المرضى يعانون من هذين المرضين الخطيرين ، مؤكداً على الدور الهام لهيئة التمريض فى التوعية بهذه الامراض.
أضافت الدكتورة سحر هزاع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير ادارة الجودة وتقييم الاداء حرص الجامعة على التوعية الصحية للمرضى بارتفاع ضغط الدم باعتباره المرض الصامت القاتل الذى لا توجد اى علامات أو اعراض له ، موضحة أن التوتر العصبى وأمراض الكلى المزمنة والافراط فى تناول الملح وقلة النشاط البدنى ومرض السكرى والاكثار من التدخين والكحول تمثل أحد أسباب المرض.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة