تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

رئيس تنمية المشروعات بسوهاج: المرأة السوهاجية تحتل المركز الأول في تمويل الأنشطة الحرفية بالمحافظة

رئيس تنمية المشروعات بسوهاج: المرأة السوهاجية تحتل المركز الأول في تمويل الأنشطة الحرفية بالمحافظة

 

كتب: ضياء أدم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن إقامة مركز للتسوق لعرض الصناعات اليدوية والحرف التراثية بالمحافظة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والجمعيات الأهلية، لتمويل المشروعات، وخلق فرص عمل للشباب، والحفاظ على الهوية التراثية للمحافظة، والتسويق بصورة جيدة لمنتجات تلك الحرف.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلي الجمعيات الأهلية الحاصلة على ترخيص هيئة الرقابة المالية بسوهاج، بحضور سيد نصار رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمحافظة.

وأشار محافظ سوهاج إلى أهمية تمويل المشروعات الصغيرة، والصناعات اليدوية، والحرف التراثية، موضحاً أن مركز التسوق سيعرض منتجات أصحاب الحرف اليدوية من ” التلي، ومنسوجات أخميم” والتى تتميز بجودة عالية، بالإضافة إلى منتجات الحرف اليدوية فى مجال الزراعة والأغذية، لافتاً إلى استغلال “الحديقة المتحفية”، بجوار متحف سوهاج القومي، لإقامة معارض والتسويق لأصحاب تلك الحرف حفاظاً عليها، مؤكداً على أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية، وأجهزة المحافظة للتسويق للحرف اليدوية.

ومن جانبه قال سيد نصار رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات بسوهاج: “أننا نهدف لتشجيع الجمعيات الأهلية على التعامل مع الجهاز، وتحقيق أهداف الدولة في رعاية الحرف التراثية وتشجيع المرأة على الدخول في سوق العمل الحر بمحافظة سوهاج، لافتاً إلى المشاركة في تنفيذ مبادرة حياة كريمة بعدد 29 قرية، في 7 مراكز بسوهاج كمرحلة أولى”.

واستعرض “نصار” خلال الاجتماع إنجازات فرع الجهاز بسوهاج فيما يخص التمويل المتناهي الصغر في الفترة من 1 يناير 2019، وحتى 31 سبتمبر الماضي، موضحاً أن الجهاز خلال تلك الفترة قام بتمويل 9 ألف و600 مشروع صغير ومتناهي الصغر، حيث بلغ إجمالي قيمة القروض المنصرفة 210 مليون و180 ألف و223 جنيها، ساهمت في توفير 15 الف و 122 فرصة عمل لأبناء محافظة سوهاج، مشيراً إلى الاشتراك في 8 معارض دولية ومحلية لعدد 60 عارض خلال نفس الفترة.

وكشف رئيس فرع الجهاز عن تنظيم 6 دورات تدريبية في مجال ريادة الأعمال لعدد 375 متدرب، لافتاً إلى إحتلال المرأة السوهاجية المركز الأول في تمويل الأنشطة الحرفية بالمحافظة بنسبة تزيد عن 90%.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة