تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

دراسة امريكية تحذر: 86% من المرضى بفيروس كورونا لا يتم اكتشافهم

دراسة امريكية تحذر: 86% من المرضى بفيروس كورونا لا يتم اكتشافهم

متابعة حاتم الوردانى

«86% من المصابين بفيروس كورونا الجديد قد لا يعرفون أنهم حاملين للمرض وبالتالي قد لا يتم اكتشافهم من الأساس».. هذا ما أكدته دراسة حديثة أجرتها جامعة كولومبيا في نيويورك.
وأشارت الدراسة إلى أن بريطانيا، وهي بلد به حوالي 68 مليون شخص، من المرجح أن يكون مصاب فيها، أو سيصاب ما يقدر بـ70 ألف بالفيروس التاجي الجديد دون علمهم أو اكتشافهم من قِبل السلطات، وذلك وفقًا للدراسة.

وقال مستشار الحكومة البريطانية العلمي باتريك فالانس، إنه من الممكن أن يقابل كل حالة وفاة جراء الفيروس، 1000 حالة إصابة، علمًا بأن حالات الوفاة في بريطانيا بلغت 70 حتى الآن وفقًا للديلي ميل.
وأضاف أنه من إجمالي 68 مليون شخص في بريطانيا، فإن واحدًا من كل 1000 شخص مصاب بفيروس كورونا.
ووفقًا للأرقام الموثقة والرسمية فإن هناك ما يفوق عن 2000 شخص مصاب بفيروس كورونا داخل المملكة المتحدة، إلا أن الدراسة نفسها تؤكد أن هذا الرقم ليس إلا جزء صغير من الوجه الكامل والحقيقي لمدى لتفشي وسيطرة الفيروس في بريطانيا.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس لن يتم احتواؤه بشكل حقيقي إلا من خلال اكتشاف وإعلان كل الحالات المصابة بالفيروس، الأمر الذي يُزيد الضغط على خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة والتي لديها قدرات تمكنها من اختبار 10.000 شخص في اليوم.

وبحسب الهيئة البريطانية المتخصصة، فإن الشك في إصابة شخص واحد بالفيروس واختبار إصابته قد تأخذ وقتا يمتد لـ72 ساعة للتوصل لنتيجة دقيقة، مما يعني أن الاختبارات السريعة لا تزال غير متوفرة بشكل كبير في بريطانيا.

وقال متحدث باسم الصحة العامة في بريطانيا للديلي ميل إنهم بصدد اختبار مجموعة من الأدوات التجارية لتشخيص فيروس كورونا، بحيث يكون متاحًا للاستخدام من قِبل العامة في الأسواق التجارية، لكنه رفض الإفصاح عن اسم الشركة التي توصلت لهذا المنتج.

ويوجد في الوقت الحالي ما يعادل 100 مركز يمكن فيهم للبريطانيين الخضوع لاختبار اكتشاف فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن بريطانيا قد اتخذت عددًا من الإجراءات في مواجهة فيروس كورونا المتفشي في البلاد والتي كان منها، تقليص حركة المواصلات وإغلاق 40 محطة مترو أنفاق بلندن وتعليق عمل عدد من الحافلات العامة، بالإضافة لإغلاق المدارس والجامعات.

وكان رئيس الحكومة بوريس جونسون قد دعا البريطانيين للعمل من البيوت، وتجنب التنقل والامتناع عن حضور المناسبات وزيارة المطاعم والنوادي.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة