تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

خلال زيارة رئيس الوزراء التنزاني لهيئة قناة السويس

خلال زيارة رئيس الوزراء التنزاني لهيئة قناة السويس

متابعة :فيفي فاروق

قاسم ماجاليوا:” أهنئكم على التقدم الكبير الذي حققتموه …قناة السويس ومشاريع التنمية نموذج يحتذى به ونسير على خطى الدولة المصرية في التنمية”

الفريق مميش:”مصر تعود مجدداً لدورها الرائد في القارة الإفريقية على يد

الرئيس عبد الفتاح السيسي”

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الثلاثاء،السيد قاسم ماجاليوا رئيس وزراء تنزانيا، وبرفقته الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد يافت كاسونجا وزير الزراعة التنزاني. حضر الزيارة الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس والسيد عيسى ناصور سفير تنزانيا بالقاهرة، وعدد من قيادات الهيئة ووزارة الزراعة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

في كلمته، رحب الفريق مميش بالوفد التنزاني، وعبر عن تقديره لعلاقات الشراكة والصداقة التي تجمع البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، متمنيا تعزيز سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وفتح آفاقا جديدة لتبادل الخبرات وتدريب الكوادرالفنية المتخصصة. وشدد رئيس الهيئة على أن مصر تعود مجدداً لأداء دورها التاريخي الرائد في القارة الإفريقية وذلك بفضل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق التكامل بين الدول الإفريقية لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأوضح الفريق مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة لم يكن ليتحول لواقع ملموس لولا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والتفاف المصريون على قلب رجل واحد لتوفير التمويل اللازم للمشروع في ملحمة مصرية تضرب أروع المثل في قدرة المصريين على التحدي والإنجاز.وأكد على أن الدولة المصرية تضع نصب أعينها الاستفادة من عبقرية الموقع الفريد للقناة وتحويل المنطقة المحيطة بها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي بالاعتماد على مفهوم القيمة المضافة والتوزيع اللوجيستي بما يصب لصالح خدمة حركة التجارة العالمية.

من جانبه، أثنى السيد قاسم ماجاليوا رئيس الوزراء التنزاني على قوة العلاقات التنزانية المصرية، معبرا عن أمله في أن يكون ثمرة التعاون المشترك بين البلدين مزيدا من التقدم والرفعة لكلا البلدين. وقدم رئيس الوزراء التنزاني التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة قائلاً” أهنئكم على التقدم الكبير الذي حققتموه ، وقناة السويس ومشاريع التنمية نموذج يحتذى به ونسير على خطى الدولة المصرية في التنمية”. كما أثنى على الجهود التنموية المصرية خلال الفترة الماضية مشيرا إلى حرص تنزانيا على السير على ذات الخطى المصرية.

خلال الزيارة، شاهد الوفد عرضاً تقديمياً عن تاريخ القناة، مستعرضاً مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة وكذلك مشاريع التنمية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والفرص الاستثمارية الواعدة بها

في ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى السيد قاسم ماجاليوه رئيس الوزراء التنزاني ثم اصطحب الوفد التنزاني في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة لموقع الأنفاق بالإسماعيلية وتفقد المزارع السمكية بالقنطرة شرق.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة