تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

خطوات بسيطة وهامة تكسبك الثقة والنشاط.

خطوات بسيطة وهامة تكسبك الثقة والنشاط.

كتب/أيمن بحر

إنّ مواصلة التمتع ببقائك بقوة ذهنية يعتبر تحدياً صعباً بحد ذاته؛ فالجميع يمر بثغرات ومشاكل تؤثر في ذلك، كما قد تسبب هذه المشكلات انعدام الأمن والإحباط والآلام لنا وللآخرين، ومع ذلك فإنّ كل شخص لديه القدرة على التغيير والشفاء ليصبح أفضل، وعلى الرغم من أن ذلك قد يستغرق الكثير من العمل ليصبح أقوى عقلياً؛ إلا أنّ هناك بعض الأعمال التي يجب أن تدرجها في جدولك اليومي لتتمتع بقوة عقلية أفضل من الشكر والامتنان.

يجب أن تظهر الشكر والامتنان للكثير من الأشياء، منها أن تشكر الله الخالق المبدع، والشكر على الأشياء البسيطة مهما كانت؛ فمثلاً نعمة استيقاظك من النوم كل يوم من الأمور التي تستحق الشكر، كما أنه من المهم أن تتعلم كيف تكون شاكراً لنفسك والآخرين؛ فشكرك لنفسك والآخرين نوع من التقدير الذي يرفع من المعنويات، وبالتالي هذا سيجعلك أقوى عقلياً.

التأمل ربما أنك سمعت كثيراً عن التأمّل وفوائده؛ فالتأمل يعمل على تحسين التركيز والوضوح العقلي والتقليل من الإجهاد والقضاء عليه، كما أن ممارسة التأمل كل يوم تمنحك السلام والهدوء، وتخلصك من القلق والتوتر.

ممارسة النشاطات البدنية ( الرياضة)
أطلق سراح الإندروفين (هرمون السعادة) وذلك من خلال قيامك بممارسة النشاط البدني الملائم لك، كممارسة كرة القدم أو المشي لمسافات طويلة، أو التزلج، أو التنس، أو جميعها؛ حيث تعمل هذه على إطلاق سراح الإندروفين، وبالتالي تجعلك أقوى عقلياً.
تناول الطعام الصحي.

إن تزويد خلايا الجسم بالطاقة المناسبة من خلال الغذاء الصحي أمر ضروري للتمتع بعقل قوي كل يوم، لذا لا بد من التركيز على تناول الطعام الصحي وإدخال الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي لما لها من الكثير من الفوائد، وضرورة إدخال الحبوب والمكسرات والقمح والبقوليات أيضاً.

توفير بيئة صحية
لتتمكن من أن تكون أقوى عقلياً، لا بد من أن تكون البيئة المحيطة بك صحية أكثر، فإذا كانت تفتقر للتنظيم والترتيب فإنها ستؤثر على قوتك العقلية، لذا لا بد من خلق بيئة ترتاح بها وتجعلك سعيداً، وتشمل أن يكون منزلك وغرفة نومك منظمان، والمحافظة على إبقاء المنزل بتهوية جيدة، والقيام بتزيين غرفة نومك ومنزلك بالأشياء التي تشعرك بالراحة والسعادة كلما نظرت حولك.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة