تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

توفير ماكينات إعادة تدوير البوص بقرى مركز سوهاج حفاظاً على البيئة

توفير ماكينات إعادة تدوير البوص بقرى مركز سوهاج حفاظاً على البيئة

سوهاج – حشمت عدوي
أعلنت محافظة سوهاج عن توفير الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج لماكينات إعادة تدوير المخلفات الزراعية” البوص” كتجربة إسترشادية، سيتم تطبيقها على جميع المراكز فيما بعد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج بشأن منع حرق ” البوص” والمخلفات الزراعية حفاظاً على البيئة، وحرصاً على صحة وسلامة المواطنين.
ووجه المحافظ بتفعيل اللجان الرئيسية بالمدن، واللجان الفرعية بالقرى؛ لمتابعة ظاهرة حرق مخلفات الذرة الرفيعة والعمل على مدار 24 ساعة، على أن يتم إبلاغ إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة ببيان عن المحاضر والمخالفات التى تم ضبطها.
وأوضح محمد إمبابي رئيس مركز ومدينة سوهاج أنه تم توفير ماكينات مخصصة لإعادة تدوير “البوص” والإستفادة منه كعلف للماشية، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، بمختلف قرى المركز بأسعار رمزية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة خالية من الدخان الناتج عن حرق المخلفات الزراعية، وتأثيره السلبي على صحة المواطنين.
وقال “إمبابي” أنه تم إعادة تدوير كميات من البوص بقرية عرابة أبو الدهب، حيث لاقت ترحيب من المزارعين، لافتاً الى رفع كميات من ” البوص” أسفل الضغط العالي في قرية الكوامل بحري، للحفاظ على البيئة، وتجنبا لحدوث حرائق.
وتدعو محافظة سوهاج المزارعين إلى إستخدام الماكينات الجديدة في إعادة تدوير المخلفات الزراعية ” البوص” بدلاً من حرقها؛ لحماية البيئة، وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة