تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

تفاصيل عن كتاب القفطان الذهبى عن الاماراتية منى المنصورى

تفاصيل عن كتاب القفطان الذهبى عن الاماراتية منى المنصورى

كتبت / رويدا عمار الجازوى

كشف مايحوى علية كتاب القفطان الذهبى الذى تكلم عن منى المنصورى وحبها الشديد للشرق الاوسط

الألمانية Monica Mergiu تكشف تفاصيل كتابها «القفطان الذهبى» عن منى المنصورى ومشروعها الأدبى الجديد

قالت الكاتبة الألمانية الدكتورة Monica Mergiu مؤلفة كتاب «القفطان الذهبى» الذى يتناول جانبا مهما من تفاصيل أعمال المصممة الاماراتية العالمية منى المنصورى أنها مغرمة جدا بكل ما هو عربى ومهتمة للغاية بكل تفاصيل الحياة فى الشرق الأوسط، مضيفة أن كتابها عن منى المنصوري يمثل بالنسبة لها حبا وحنينا إلى التراث الإماراتي والإبداع.

وأكدت فى بيان صادر عن مجموعتها ART & ROYAL ARAB COLLECTION. أنها تعتبر الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان من أهم الشخصيات المؤثرة في العالم العربي نظرا لما تركه من تراث كبير، وجيل كامل من الرجال والنساء الذين يواصلون رؤيته الرائعة حول التاريخ الاماراتى الحديث والعصر الذهبي لدولة الإمارات.

وأضافت أنها تقوم بنشر واستكمال جولتها الترويجية في جميع أنحاء أوروبا، من ألمانيا إلى إيطاليا، وموناكو، وكان، وباريس ولندن واختارت هذه المرة الكتابة عن «The Golden KAFTAN Lyrics » وهو التصميم الذى يتضح من خلال الإبداع الخلاق لمصممة الأزياء الإماراتية الأولى منى المنصوري، التي تأثرت واستلهمت فى مجموعاتها الدمج بين التراث والحداثة فظهرت تصميماتها مثل الأغاني المهمة للروح والقلب وساعدت من خلالها على التواصل الفني بين البلدان، مشيرة إلى أن دولة الإمارات هى بلد الفنون والثقافة.

وأوضحت «مونيكا» أنها تتعاون حاليا في موناكو مع فنان الخط العربي رؤوف مفتاح لجعل المشروع الأدبي الجديد « ZAYED LEGEND » بنصه المكتوب ورسومات الخط العربي، وتشجع إلى حد كبير في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا الكاتب الإماراتي جاسم الكهرجي وكتابه الجديد عن الراحل الشيخ زايد.

وأضافت أنها تكرس جهدها حاليا ليس فقط لتعزيز مجموعة «ART & ROYAL BOOKS» الخاصة بها، ولكنها تسعى بجدية لجلب أفضل الفنانين العرب إلى أوروبا لإلقاء الضوء على واقع العالم العربي.

وأشارت إلى أنها تركز حاليا فى دولة الإمارات العربية المتحدة على أسطورة «زايد» العالمية خصوصا وأن عامى 2018 – 2019 مخصصين للاحتفال باسمه في جميع أنحاء العالم تحت شعار التسامح والصداقة.

يذكر أن الكاتبة الألمانية الدكتورة« مونيكا » أصدرت من قبل كتابا بعنوان «النساء والفن» وضم كوكبة من الشخصيات النسائية المبدعة فى الشرق الأوسط على رأسهن الشيخة فاطمة بنت هزاع أل نهيان ويدور حول شخصيات نسائية فى مختلف مجالات الفنون حول العالم

وتهتم Monica Mergiu بالحث وتأليف كتب عن السير الذاتية للعائلات الحاكمة فى الشرق الأوسط وخصوصا الخليج ومن أبرز كتبها من هذه النوعية كتبها عن الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم بعنوان «POEMS FROM THE DESERT» أو «قصائد من الصحراء»

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة