تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بتكلفة 25 مليون جنيه الفيوم تُنفذ 144 مشروعاً للشباب ضمن مبادرة “مشروعك”

بتكلفة 25 مليون جنيه الفيوم تُنفذ 144 مشروعاً للشباب ضمن مبادرة “مشروعك”

بتكلفة 25 مليون جنيه الفيوم تُنفذ 144 مشروعاً للشباب ضمن مبادرة “مشروعك”

كتب _ احمد وفدي

اطلبت محافظة الفيوم مبادرة للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية تحت عنوان
“مشروعك” وذلك لاستغلال طاقة الشباب في العمل بجميع الحرف وقد انطلقت هذه المبادرة بداية من شهر يناير الماضي .

وقد أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن المبادرة نفذت 144 مشروعاً، بداية من شهر يناير الماضي حتى نهاية أبريل الجاري، ” بتكلفة بلغت 25 مليوناً و135 ألف جنيه، وذلك لتوفير العديد من فرص العمل للشباب، بالتنسيق بين المحافظة وعدد من البنوك المشاركة بالمبادرة.

وأوضح محافظ الفيوم أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالمبادرة هي مشروعات “تسمين ماشية، ومصانع للأعلاف وأخرى للمراتب، ومحلات بيع ملابس جاهزة، ومحلات بقالة، ومخازن سيراميك، ومحلات تجارية لأغراض متنوعة كالتصوير وبيع الوجبات السريعة” بالإضافة إلى الباكيات التي أقيمت في الأماكن المخصصة للتسوق، للحد من ظاهرة تكدس المواطنين والباعة الجائلين، والتي ساهمت بشكل كبير في نسبة أمان واستقرار لمالكيها.

وكشف المحافظ عن تنفيذ 121 مشروعاً بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ثم طامية 19 مشروعاً، وعدد 4 مشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وجارى دراسة العديد من المشروعات بباقى مراكز المحافظة لمنح الشباب القروض الخاصة بها.

الجدير بالذكر أن مبادرة “مشروعك” نفذت منذ انطلاقها فى عام 2015 حتى الآن، عدد من المشروعات للشباب بلغت 3333 مشروعاً، بقيمة بلغت 127 مليوناً و496 ألفاً، بواقع 2204 مشروع بمركز ومدينة الفيوم، و452 مشروعاً بأبشواي، و405 مشروع بسنورس، و115 مشروعاً بطامية، و106 مشروعاً بإطسا، و51 مشروعاً بيوسف الصديق.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة