تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

بالصور..افتتاح المحطة الوسيطة بكرداسة لخدمة ٣ أحياء

بالصور..افتتاح المحطة الوسيطة بكرداسة لخدمة ٣ أحياء

 

كتبت شيرين صابر
افتتحت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المحطة الوسيطة بكرداسة لتجميع المخلفات على مساحة ٣٥٠٠ م٢ بتكلفة ١٧ مليون جنيه.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أن انشاء هذه المحطة يعد أحد نماذج التناغم في التعاون بين الشركاء لإنجاز العمل بما يخدم مصلحة المواطن والعمل على سرعة التخلص من المخلفات حفاظا على الصحة والبيئة، حيث تم إنشاء هذه المحطة والتي تستوعب ٢٥٠٠ طن مخلفات وتخدم حي بولاق الدكرور وكرداسة وأوسيم والقطاع الشمالي بحي الهرم والدقي والعجوزة.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية إقامة هذه المحطة في التخلص المستمر من المخلفات وعدم تراكمها حيث تعمل بنظام وزن المخلفات لأول مرة، وقد قامت وزارة البيئة بدعمها بمعدات بقيمة ٨ مليون جنيه لنقل المخلفات من المحطة الوسيطة إلى موقع التخلص النهائي بشبرامنت.

وأضافت وزيرة البيئة أن هذا يأتي في إطار مهام الوزارة لتنفيذ منظومة المخلفات الجديدة، والتغلب على المقالب العشوائية ، وذلك فى ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالاسراع في وضع منظومة المخلفات الجديدة حيز التنفيذ، والبدء بالأماكن الاكثر تكدسا بالسكان حتى يشعر المواطن بتحسن ملموس في أسرع وقت.

ومن جانبه، أكد محافظ الجيزة أن المحطة مزودة بميزان بسكول يسع إلى 50 طن وتحتوي علي 6 باكيات لتجميع المخلفات بسعة 425 طن ستساهم في تخفيف العبء على محطتي مناولة المريوطية والوراق، وتم إقامة المحطة وفق أعلى المعايير البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة حيث تم مراعاة أماكن التهوية ومظلات للانتظار ورامب لصيانة السيارات وغرف تحكم في الميزان، كما تم دعم الأرضيات بخرسانات مسلحة لتتحمل الأوزان الثقيلة .
وأضاف محافظ الجيزة ان الفترة القادمة سوف يتم انشاء 5 محطات مناولة بشمال وجنوب الجيزة وان المحطات الوسيطة لها اهمية شديدة في رفع كفاءة النظافة مؤكدا علي السعي نحو الوصول الي نقله نوعية في منظومة النظافة من خلال مصانع تدوير المخلفات وشركات الجمع السكني .

كما أكد وزير التنمية المحلية أنه خلال 4 سنوات سيتم تشغيل مصانع تدوير المخلفات بالتنسيق وزارة البيئة والمحافظات، مشيراً إلى أن محافظة الجيزة قد توصلت لاتفاق مع 3 شركات لعمل معالجة لفصل المخلفات لمنع تلوث الهواء وتحقيق استفادة منها بالمصانع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٦‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يبتسمون‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يبتسمون‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة