تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ا: اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تشارك فى فعاليات الاجتماع الـ20 للأمناء العاملن بتونس

ا: اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تشارك فى فعاليات الاجتماع الـ20 للأمناء العاملن بتونس

ا: اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تشارك فى فعاليات الاجتماع الـ20 للأمناء العاملن بتون

كتب /محمدعنبر
استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريراً حول مشاركة اللجنة المصرية لليونسكو برئاسة د. غادة عبد البارى الأمين العام للجنة فى الاجتماع الـ20 للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم بمقر منظمة الألكسو بدولة تونس خلال الفترة من 16-18 أكتوبر الجارى.
وأشار التقرير إلى أنه تم مناقشة العديد من القضايا من أهمها: مشروع إنشاء منصة تفاعلية بين اللجان الوطنية وشركائها، واقتراح اللجنة الوطنية المصرية بأن تعقد بجمهورية مصر العربية فى إطار تنفيذ اللجنة الوطنية المصرية دورة تدريبية إقليمية للعاملين باللجان الوطنية العربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو فى النصف الأول لعام 2020، وكذا اقتراح استضافة مصر ورشة عمل مرصد الألكسو لبحث آليات التعاون مع اللجان الوطنية العربية، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ توصيات الاجتماعين الثامن عشر والتاسع عشر للأمناء العامين للجان الوطنية، فضلا عن الاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الألكسو.
وأضاف التقرير أنه تم التباحث حول الدور الإعلامى للجان الوطنية من خلال الإستراتيجية الإعلامية للمنظمة، وكذلك التوصيات الصادرة من المؤتمر الإعلامى الثانى للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربى المشترك، والذى عقد بتونس فى فبراير 2019، ومشروع إنشاء الكراسى العلمية للألكسو، واستعراض دليل بناء القدرات العربية، وجائزة ابن خلدون “سنغافورة للترجمة فى العلوم الإنسانية”.
وأوضح التقرير أن د. غادة عبد البارى تقدمت بعدد من المقترحات منها: إدراج بعض الأنشطة على البرنامج والميزانية لمنظمة الألكسو لعامى 2021/2022 أهمها: تنظيم ورشة عمل لمناقشة الأخطار المحدقة بالهوية العربية فى عالمنا المعاصر، وكيفية مواجهتها، وندوة تثقيفية وطنية حول تعزيز دور اللغة العربية فى إثراء التراث الحضارى والإنسانى والحفاظ على الهوية وإدراك الذات، بالإضافة إلى مقترح بتنظيم دورة تدريبية للمسئولين عن المناهج، ودورة تدريبية للعاملين باللجان الوطنية للتدريب على برنامج إدارة المشروعات

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة