تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية

الاقصر : ريم جابر

أوقفت سلطة الطيران المدني بالأقصر لليوم الثانى على التوالى ، إقلاع جميع رحلات البالون الطائر في سماء المحافظة بسبب ارتفاع سرعة الرياح، عن المستوى المسموح خلاله بإقلاع البالون.

وصرح مصدر خاص، أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من إقلاع رحلات البالون، نظرا لظروف الطقس التي تمر بها البلاد، حيث تم إلغاء جميع الرحلات لليوم الثاني على التوالي، وذلك حرصًا على حياة السائحين الذين اعتزموا الإقلاع.

وأضاف أن زيادة سرعة الرياح رحلات البالون الطائر، اضطر بالشركات السياحية إلى تأجيل رحلاتها لحين استقرار حالة الطقس، مشيرا إلى أن رحلات البالون تخضع بشكل يومي إلى اختبارات للتأكد من مدى ملائمة أحوال الطقس للطيران، وإذا كانت اشتراطات التحليق متوافرة من عدمه.

وتابع، أنه يشترط حتى يتمكن من الطيران ألا ترتفع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وكلما انخفضت درجات الحرارة كان ذلك أفضل، وألا تزيد سرعة الرياح عن 8 عقد في الدقيقة، وأن يكون مستوى وضوح الرؤية في حدود 5 كيلومترات، مؤكدا أن شركات البالون تتبع أقصى درجات الحماية للحفاظ على سلامة وأمن السائحين، بالشكل الذي يضمن لهم الحصول على أفضل رحلة بالون.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد حذرت من استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية حتى اليوم، الثلاثاء، حيث كشفت أن البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ تشهد خلالها البلاد أمطار على أغلب الأنحاء، مما أدى إلى غرق الشوارع بمياه الأمطار، والمحاور والميادين الرئيسية

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة