تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

المهندس بدر تيسير الأشهر فى عالم الدراما

المهندس بدر تيسير الأشهر فى عالم الدراما

تقرير -مروة حسن

رحل المهندس بدر تيسير الأشهر فى عالم الدراما عن عالمنا العام الماضي مهندس الديكور بدر تيسير، في أحد مستشفيات القاهرة بعد مروره بأزمة صحية شديدة والذى يعد من أهم مهندسى الديكور المصريين، الذى أسس مدرسة خاصة فى هذا المجال.

الجمهورية الآن” ترصد أهم محطات مهندس الديكور الراحل بدر تيسير.

تخرج بدر تيسير في مدارس القديس يوسف المارونية بالقاهرة، ثم التحق بكلية الفنون الجميلة بالزمالك، وتخصص في الديكور وتنسيق المشاهد الدرامية، كما أنه لم يكتفِ بكونه مهندسًا موهوبًا في بناء ديكورات الأعمال الفنية، بل أصبح مشرفًا على الأزياء والملابس الخاصة بالممثلين في العديد من الأعمال الدرامية، أهمها مسلسل “الوتد” الذي قامت ببطولته هدى سلطان ويوسف شعبان وهالة فاخر، فقد كان له الفضل في نجاح هذا العمل، نظرًا لرؤيته الفنية الدقيقة تجسيد المنزل الريفي وملابس الفلاح البسيط.

ولم يكن مسلسل “الوتد” وحده من المسلسلات الناجحة التى أنشأ بدر تيسير ديكوراتها، فلديه مشوار حافل من النجاحات بالدراما المصرية، مثل مسلسل “يوميات ونيس” بجميع أجزائه، الذي حقق أيضا نجاحا ضخما، و”الناس في كفر عسكر” للفنان صلاح السعدني ودلال عبد العزيز، ومسلسل “الحقيقة والسراب” الذي وضع فيفي عبده في مقدمة قائمة الممثلات، ومسلسل ” أين قلبي ” و”لقاء على الهوا” للفنانة يسرا، و”ٌقصة الأمس” و”ريا وسكينة”.

وكانت آخر أعمال بدر تيسير الإبداعية في الدراما المصرية مسلسل “كيكا على العالى” لحسن الرداد وأحمد صفوت.

أما عن حياة بدر تيسير فكان متزوجًا من الإعلامية “نانو حمدي” شقيقة الفنانة المعتزلة “شهيرة” زوجة الفنان محمود ياسين، كما أن ابنته الفنانة الشابة منة تيسير.

تعرض بدر إلى وعكة صحيحة شديدة داخل على أثرها غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة والغريب أن لم يهتم أحد بالسؤال عنه باستثناء الفنانة رانيا محمود ياسين، والمخرج أحمد النحاس.

ينطبق عليها المثل القائل “بنت الوز عوام”، فهى ابنة الإعلامية الكبيرة نانو حمدى، ومهندس الديكور الذى قدم علامات فى تاريخ الدراما المصرية بدر تيسير.. وخالتها الفنانة شهيرة.. فهى تنتمى لعائلة فنية من طراز رفيع. بدأت رحلتها مع الإعلام منذ طفولتها، وأحبت التقديم التليفزيونى أكثر من التمثيل خاصة أنها رفضت عروضا كثيرة من مخرجين كبار وفضلت أن تكون مذيعة.

الإعلامية مريم بدر تيسير وجه تليفزيونى مصرى مشرف.. مثقفة تقدم برنامجا يهم المصريين فى الخارج على شاشة الفضائية يحمل اسم “مباشر من مصر”. مريم تتحدث لـ”الإذاعة والتليفزيون”.

برنامج يهتم بكل ما يهم المواطن المصرى خارج مصر، لأنه يبث من خلال شاشة الفضائية المصرية، ويستعرض كل الأخبار والأحداث المصرية المهمة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة