تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

اللواء طارق الفامي يكتب.. الحلم الإيراني بالإمبراطوريه الفارسيه

اللواء طارق الفامي يكتب.. الحلم الإيراني بالإمبراطوريه الفارسيه

منذ قيام الثورة الإيرانية عام ١٩٧٩ وهذا الحلم يداعب جفون إيران وهو قيام الإمبراطورية الفارسية .
فالسياسة الإيرانية الخارجية تجاه دول المنطقة سياسة عدائيه لدول المنطقة وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي بل و الدول العربية فهى تحاول تصدير الفكر الشيعى الاثنى عشري وفرض نظام الملالى و ولاية الفقيه .
ولذلك تعمل إيران على تأجيج الصراع الطائفى بقصد زعزعة الإستقرار الداخلى لدول الخليج وبخاصه اليمن عن طريق الحوثيين من أجل فرض الهيمنه الإيرانية على جنوب الجزيره العربيه .
وهذا الحلم الإيراني بالأمبراطوريه الفارسية يمثل تهديد على المسلمين وخصوصاً العرب فلا حدود لمطامع إيران فمنذ عهد الشاه كان حلم الإمبراطورية الفارسية قائماً وقد نصب الشاه نفسه شرطيا للخليج وبعد سقوطه جاء الخمينى وأضاف بعدا دينيا شيعيا جديداً للإمبراطورية الفارسية والرغبه فى الحصول على الثروات النفطية لدول الخليج لتمويل الإمبراطورية الفارسية الشيعية .
وتحاول إيران أن تبنى مجتمعات مواليه لها فى الدول العربية من خلال أصحاب رؤوس الأموال الموالين لإيران ونشر الثقافة الشيعية الإثنى عشريه وفرض نظام الملالى و ولاية الفقيه وإستقطاب أتباع جدد لهم فى هذه الدول العربية وهم يحاولون شراء عقارات وأملاك فى هذه الدول العربية من أجل تكوين تجمعات شيعيه لهم فى هذه الدول .
والتدخل الإيراني فى الأزمات والشئون العربية مثل سوريا و العراق و اليمن وحد الصف العربي ضد إيران فهى السبب فى ظهور تنظيم داعش فى العراق بسبب تدخلها الطائفي فى العراق وتدخلها فى الملف السوري أطال زمن الحرب فى سوريا وأيضاً دعمها لجماعة الحوثي في اليمن وفرض الفكر الشيعى الاثنى عشري وفرض نظام الملالى و ولاية الفقيه مما جعل جماعة الحوثي فى اليمن تهدد أمن الخليج أحد أكبر مصادر الطاقة فى العالم وأيضاً ميليشياتها العسكرية فى كل من باكستان و أفغانستان وحزب الله في لبنان وجماعة حماس في فلسطين وهم يركزون على الحوثيين فى اليمن لتهديد أمن دول الخليج وخاصة السعوديه لذلك وقفت السعوديه ضدهم بكل حزم هى و دول مجلس التعاون الخليجي حتى إننا نجدهم يروجون بأن الخليج العربي هو خليج فارسى وليس عربيا من بداية شط العرب حتى مسقط بجميع الموانى و الجزر بدون إستثناء .
كما أن إيران فى حلمها الفارسى تعتبر العاصمة العراقية بغداد هى عاصمه الإمبراطورية الفارسية لذلك تتحرك السعوديه مع دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة التمدد الإيراني الممثل فى ميليشيات الحوثيين فى اليمن فالسعودية لن تسمح بوجود هذه القوه المعاديه لها ولن تسمح بذراع إيران فى اليمن وهى جماعة الحوثيين من السيطرة على اليمن .
وأعتقد بأن النظام الإيراني نظام هش و ضعيف فإيران تعانى من ازمات داخليه بسبب الفساد الداخلى وتردى الوضع الإقتصادي ووضح هذا جليا فى الإنتفاضة الأخيره فى إيران التى خرج فيها متظاهرون من كل أنحاء إيران تندد بسياسات الحكومه داخليا و خارجيا ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها عبارات الموت لروحانى و الموت للديكتاتور و شعارات تطالب بإسقاط المرشد على خامنئي مطالبين الحكومة بتنمية الشعب الإيراني ووقف إهدار المال على الميليشيات المسلحه فى سوريا والعراق والبلدان الأخرى .
كل هذا يجعل من المستحيل أن تصل إيران إلى تحقيق هذا الحلم الإيراني بإمبراطوريه فارسية بل وأعتقد أنه فى الأيام المستقبلية سوف ترتفع وتيرة المواجهه بين السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ضد إيران وأحلامها التوسعية . ( طارق الفامي ) .

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة