تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الكيلو بـ35 جنيها.. الركود يضرب سوق الفسيخ بعد تسمم 21 حالة

الكيلو بـ35 جنيها.. الركود يضرب سوق الفسيخ بعد تسمم 21 حالة

كتب/عبده الشربيني

شهدت محال الفسيخ والرنجة في الإسكندرية حالة من الركود في حركة البيع، بالإضافة لقلة البيع بالنسبة للأسماك خاصة البوري والبلطي، بعد تسمم ٢١ شخصا خلال الأيام الماضية بسبب تناولهم وجبات فسيخ فاسدة بالإضافة لضبط كميات كبيرة من الأسماك الغير صالحة للاستهلاك، مما أدى لانخفاض ملحوظ في أسعارها، وسط حالة من الذعر بين الأهالي وأحجامهم عن الشراء.

وقال محمد معاطي، صاحب محال فسيخ ورنجة: إن حركة البيع في مثل هذه الأيام تكون خفيفة بسبب دخول فصل الشتاء، ولكن بعد سماعنا عن تسمم عدد من الأشخاص بسبب تناولهم فسيخ باتت الحركة منعدمة ونعاني من الركود.

وأضاف معاطي: “محلتنا تصنع وتبيع من خلال مزارعنا السمكية أو مزارع مرخصة ومعروفة، فنحن محال لنا اسم وفي عدد من المحافظات، والأزمة تكمن في الباعة الجائلين في الأسواق أو السريحة فهؤلاء لا نعرف مصدر ما يبيعون”.

وأضاف فرج أنس، صاحب محل سمك من المكس، أن من نبيعه من أسماك يكون صيد اليوم فنحن على بحر المكس مباشرة، وبالنسبة لتعاملنا مع مزارع الأسماك في بعض الأحيان بالنسبة للبلطي أو البوري، فنحن نتعامل مع مزارع مرخصة ومعتمدة وعليها رقابة، وسمعنا عن وجود أسماك نافقة ومسممة جاءت من إدكو ورشيد ونحن لا نتعامل مع مزارع خارج المحافظة، لافتا إلى أن له زبائن يأتون له من جميع أنحاء المدينة نظرا لأن أسماكه طازجة، ولكن هناك تأثرا بما تناولته الصحف والقنوات من ظهور أسماك غير صالحة أو مسممة.

طب الإسكندرية”: ارتفاع حالات تسمم الفسيخ إلى 21

وأشار محمود حسن، صاحب محل أسماك وفسيخ بسوق الهانوفيل، إلى أن الأزمة لا تكمن في المحال المرخصة، بل في البائع السريح الذي يظهر في وقت معين ويجلب أسماك أو رنجة أو فسيخ مجهولة المصدر ويبيعها على بُعد خطوات منا وبأسعار أقل من قيمتها وهذه بضاعة تالفة، ويجب على الحي والتموين والصحة والطب البيطري التدخل لوقف هذا الأمر الذي يضر المواطن ويضرنا.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة