تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

القوى العاملة: تعيين 4442 شاباً .. بينهم 27 من ذوي القدرات بالإسكندرية

القوى العاملة: تعيين 4442 شاباً .. بينهم 27 من ذوي القدرات بالإسكندرية

الاسكندريه / الصحفي عبدالمنعم البدوي

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية بتعيين 4442 شاباً ، منهم 27 من ذوى الهمم والعزيمة ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” ،من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وعددهم 8 آلاف و 498 راغب عمل منهم 30 من ذوي القدرات ، فضلا عن توفير 498 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام الشباب لشغلها.
وأوضح الوزير أن المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 369 منشأة، دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 338 محضر للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لإزالة المخالفات، وإعطاء مهلة لـ 152 منشأة أخرى لتوفيق أوضاعها .
وأشار ياسر سعيد مدير المديرية – في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي- إلي أن المديرية تلقت 136 شكوى جديدة، بالإضافة إلى 105 شكوى مرحلة من شهر مارس ، وتم بحث 141 شكوى منها، وتبين أن 54 شكوى مستوفاة ، وتم تحرير 87 محضراً للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 100 شكوى تحت البحث والدراسة .
أما في مجال التفتيش العمالي فقد قامت المديرية بالتفتيش على 498 منشأة ، وعمل 32 حملة تفتيشية شاملة نهارية وليلية ، وأسفر عن تحرير 186 محضراً ، وبحث 142 شكوى عمالية ، وعمل ندوة لتوعية العاملين بالقطاع الخاص .
وتابع مدير المديرية، أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بتجديد 96 ترخيص ، واستخراج تراخيص لأول مرة لـ 16 أجنبي ، وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التي تنظم تشغيل ا لأجانب على أساس عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ ال اتفاقيات والتعاقدات.
وفى مجال التدريب المهني ، قامت المديرية بعمل دورات تدريبية في مجال التدريب التحويلي لـ 82 متدرباً ، بإجمالى 7 دورات بمراكز التدريب المهني التابعة للمديرية ، كما قامت باستخراج 1248 شهادة قياس مستوى المهارة ، و 1078 رخصة مزاولة الحرفة.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة