تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

القس متى عزمي يترأس القداس الإلهي بكنيسة مار مرقس بأرمنت جنوب الأقصر

القس متى عزمي يترأس القداس الإلهي بكنيسة مار مرقس بأرمنت جنوب الأقصر

الأقصر : ريم جابر

ترأس القس متى عزمي، راعي كنيسة القديس مار مرقس الرسول بجزيرة أرمنت الحيط غرب محافظة الاقصر، صباح اليوم الثلاثاء، القداس الإلهي من الكنيسة ذاتها التابعة لإيبارشية الأقصر للاقباط الأرثوذكس، وذلك للمرضي والمسنين بالقرية.

وبدأ القداس الإلهي بطقس رفع بخور باكر، ثم تخلله العظة التي القاها القس متى علي الحاضريين، وسط حضور عدد من الاقباط المرضي والمسنين بقرية جزيرة ارمنت الحيط.

وتخلل صلاة القداس الإلهي باقة من مجموعة من الترانيم والتسابيح الروحية بقيادة خورس من شمامسة الكنيسة.

وبدأ الاقباط الارثوذكسية، اليوم، ببدء صوم الميلاد المجيد والذي ينتهي في 7 يناير المقبل، ويوافق عيد الميلاد المجيد بحسب التقويم الميلادي الشرقى للكنيسة.

والكنيسة تضع صوم الميلاد المجيد ضمن قائمة أصوامها ذات الدرجة الثانية، والتي يُسمح خلالها بتناول المأكولات البحرية فيما عدا يومي الأربعاء والجمعة على الرُغم من الامتناع عن تناول اللحوم بكافة أشكالها.

ومن المُقرر أن تحتفل بعيد الميلاد المجيد في 2020، على مدار يومين، وليس يومًا واحدًا كما هو مُتبع، حيث يُحتفل به يومي 7 و8 يناير؛ والسبب في ذلك أن 2020 هي سنة كبيسة.

ومدة الصوم لهذا العام يستغرق 42 يومًا فقط بدلا من 43؛ لأنه فى السنة السابقة لعيد الميلاد يكون شهر النسىء فيها 6 أيام، بمعدل يومًا زيادة عن السنوات البسيطة فيتم انتقاصه من مده الصوم السابق لعيد الميلاد فيصبح 42 يوما بدلا من 43 يوما.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏حشد‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة