تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

السويس تشهد مبادرة الحد من استخدامات البلاستيك

السويس تشهد مبادرة الحد من استخدامات البلاستيك

علاء حمدي

فى إطار التعاون الوثيق بين قطاع شئون الفروع بجهاز شئون البيئة والإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة فرع السويس
وايمانا من الدور الهام والفعال الذى يقوم بة الإعلام فى نشر الوعى البيئى لدى فئات المجتمع المختلفة وفى إطار اهتمام وزارة البيئة للحد من استخدامات البلاستيك بمحافظة السويس. بالاهتمام بالدور التوعى للحفاظ على البيئة . وصحة الانسان
تم اليوم الاثنين تدشين حملة ( الحد من استخدامات البلاستيك) تحت رعاية جهاز شئون البيئة بالسويس. وبالتعاون والتنسيق مع مركز النيل للاعلام ومكتب الخدمة المدرسية بادارة التربية الاجتماعية بشمال السويس التعليمة. والتى تهدف لرفع الوعى البيئى لدى فئات المجتمع المختلفة والتوعية بالقضايا البيئية العامة والتى ستضمن مجموعة من الفاعليات من فئات طلاب مدارس جامعات مجتمع مدنى وذلك خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى نهاية ديسمبر ٢٠١٩
وقد حضر التدشين المبادرة د/ اشرف صالح رئيس الادارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالسويس وا/ ماجدة عشماوى مدير مركز نيل السويس وا/ انتصار الحجازى مدير إدارة الإعلام والتوعية والتدريب بالجهاز وم/محمد الشعراوى مدير إدارة التقييم بالجهاز . ولفيف من منظمات المجتمع المدنى والبيئة. والادارات المختلفة والصحفيين والإعلاميين.
بدءت مراسم التدشين بكلمات الترحيب للسادة الضيوف.
وفى كلماته إكد د/ اشرف صالح على دور جهاز شئون البيئة فى التوعية الكاملة لدى المجتمع المدنى وهذا حسب توجيهات السيدة وزيرة البيئة. والقيادة السياسة. على الدعم لمبادارت التوعية والوعى البيئ .
كما اضاف المهندس محمد الشعراوى . على دور الجهاز فى الرصد البيئى فى مصر المنشات الصالحة والصديقة للبيئة.وهناك بعض الجمعيات الأهلية تعيد تدوير البلاستيك وعملت مشاريع لذلك تقييم الأثر البيئى للانشاءات
كما صرحت الإستاذة ماجدة عشماوي مدير مركز النيل للإعلام ان المبادرة للحد من استخدام البلاستيك وتشمل ورش عمل وزيارات ميدانية وندوات وسوف تمر على المدارس والجمعيات الاهلية والشباب والرياضة.
وقامت الأستاذة انتصار حجازي مدير إدارة الإعلام بالجهاز ومنسق عام المبادرة بالقاء محاضر حول كيفية استخدام البلاستيك واختيار النوع الجيد للاستخدام الادمى.
كما قامت الحجازى بشرح مفصل على الضرر من استخدامات البلاستيك. و الاضرار المترتبة على البيئة البحرية المتسببة فى انقراض السلحفاء. .
كما تم فتح باب المناقشة مع السادة الضيوف حول كيفية الاستفادة من المبادرة والخروج بتوصييات يتم رفعها الى الجهات المعنية بالمحافظة.
كما اقام على هامش التدشين معرض لاستخدام المخلفات وسبل تدويرها. وقام المهندس محمد حمدى بشرح على كيفية استخدام المخلفات وتدويرها استخدامها مرة أخرى.وشارك بالمبادرة من جهاز شئون البيئة الباحث جوليا عياد وك/سارة عبدالله وك/امانى جابر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة