تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الرئيس طلب إجراء امتحانات الثانوية إلكترونيًّا وبـ”التابلت”

الرئيس طلب إجراء امتحانات الثانوية إلكترونيًّا وبـ”التابلت”

وزير التعليم يحسمها أمام “الشيوخ”: الرئيس طلب إجراء امتحانات الثانوية إلكترونيًّا وبـ”التابلت”

 

كتب / أحمدأبوالنجا

 

حسم وزيرالتربيةوالتعليم الدكتور”طارق شوقي”الجدل المثار بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًّا من خلال التابلت أم ورقيًّا قائلًا: “الرئيس طلب إجراء الامتحانات إلكترونيًّا وسنطبقها من خلال التابلت”.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الإثنين، برئاسة رئيس المجلس المستشار”عبد الوهاب عبد الرازق” لمناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالشيوخ بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها.

 

عقب الدكتور “طارق شوقي” على مخاوف النواب من إجراء الامتحانات من خلال التابلت بسبب سقوط السيستم بقوله: “لم آتِ إلى مجلسكم الموقر من أجل مناقشة ذلك الأمر فهو من سلطة الوزير المختص ولكن أتينا لمناقشة مشروع القانون المتعلق بالنظام التراكمي والتحسين”.

 

وجه الوزير رسالة طمأنة إلى النواب بسبب بمخاوفهم من إجراء الامتحانات إلكترونيًّا، مؤكدًا أن الدولة بالكامل تهتم بذلك الأمر ويتم التنسيق مع وزارة الاتصالات والأجهزة السيادية كما أن القيادة السياسية مهتمة بذلك الأمر.

 

اختتم “شوقي” إلى أنه حرص الوزارة على تجاوز أية عقبات قامت الوزارة بإجراء امتحانات تجريبية ثلاث مرات؛ وهي نماذج محاكاة كاملة قبل دخول امتحان آخر العام.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة