تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الثلاثاء .. أفتتاح معرض الفنانة دعاء حاتم بقاعة الباب

الثلاثاء .. أفتتاح معرض الفنانة دعاء حاتم بقاعة الباب

الثلاثاء .. أفتتاح معرض الفنانة دعاء حاتم بقاعة الباب
كتب / أحمد فوزي حميده

يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنانة دعاء حاتم وذلك غداً الثلاثاء 3 مارس 2020 في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة الباب/سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.
حول أعمال الفنانة ذكر د. خالد سرور .. ” منذ الوهلة الأولى لمطالعة لوحات الفنانة دعاء حاتم تكتشف سر الطاقة الوجدانية المُسيطرة على التكوين وإيقاعه الحركي واللوني مهما أختلفت المواضيع .. ومن مواطن الجمال أن تستشرف بلا تعقيد روح الفنان وحالته المزاجية في كل عمل بل وتستطيع ببساطة التحاور معه حيناً في رحاب الواقع وقناعاته وحيناً ترتحل برفقته إلى فضاءات الخيال .. هذه الطاقة تظهر جلية في وقع ضربات فرشاتها القوية تستشعر فيها حالة متميزة من الإنصهار مع الذات الحالمة والشاعرية رغم تباين المزاج بين القبول والرفض، الرضا والغضب، السعادة والألم، ….. لوحات دعاء حاتم صورة للشغف بالفن ودوره في التعبير عن حياتنا بشفافية وصدق، تأتي في حبكة درامية ومسحة أنثوية مُرهفة لا تُخطئها العين.”
دعاء حاتم .. أستاذ التصوير الجداري والزخرفة بكلية الفنون التطبيقية، عضواً بنقابة الفنانين التشكيليين ونقابة مصممي الفنون التطبيقية وعدد من الجمعيات الفنية، أقامت نحو 10 معارض خاصة فضلاً عن مشاركات فنية دولية في بينالي فلورنس الدولي التاسع – الأخلاق الحمض النووي للفنون – فورتيزا دا باسوو 2013، بينالي سانتوريني الدولي 2014– اليونان، وحصلت على العديد من الجوائز في مجال التصوير والرسوم المتحركة، ولها مقتنيات خاصة لدى وزارة الثقافة، دار الأوبرا المصرية، جريدة الأهرام، جامعة الدول العربية، جامعة حلوان، وأفراد، بجانب زيارات فنية وإقامات في أسبانيا – ايطاليا – فرنسا- المانيا – النمسا – تركيا – السعودية – السودان.
يستمر المعرض حتى 14 مارس الجاري.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة