تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

الاستثمار الأمثل للنباتات الطبية والعطرية في نيل زفتي

الاستثمار الأمثل للنباتات الطبية والعطرية في نيل زفتي

الغربيه…عبده البربري

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” الاستثمار الأمثل للنباتات الطبية والعطرية ” استهدفت تعريف المواطنين بالأهمية الإقتصادية لنباتات الطبية والعطرية

تحدث فى اللقاء المهندس أحمد الشيخ كبير المهندسيين الزراعيين بالإدارة الزراعية بزفتى موضحا فى البداية : مميزات النباتات الطبية والعطرية على أنها تمثل الطبيعة دون ضرربعكس العلاج الكيماوى الذى يثبت كل يوم الآثار الجانبية لاستخدامه.

وأوضح أن النباتات الطبية هى النباتات التى يكون لها أو لأحد مكوناتها استخدامات طبية ، أما النباتات العطرية فهى مجموعة النباتات التى تحتوى على زيوت عطرية طيارة .

وتحدث أيضا المهندس أحمد عن فوائد بعض النباتات الطبية والعطرية كبذور الكمون والكسبرة والينسون والشمر لعلاج التقلصات .

والحنظل يفيد فى علاج الإمساك ، والقرفة فى حالات الكحة ونزلات البرد وآلام الحيض ، وأيضا الزنجبيل مدر للبول ومطهر للفم.

وأشار فى حديثه إلى القيمة الاقتصادية للنباتات الطبية والعطرية حيث تحتل مكانة اقتصادیة كبیرة في الوقت الحاضر، وذلك في مجالي الزراعة والصناعة.

وأضاف أنها تعتبر مصدرًا هامًا، وأساسیًا في صناعة الأدویة، حیث تستخدم المواد الفعالة لهذه النباتات في صناعة الأدویة، بالإضافة إلى استخدامات أخرى ذات قیمة اقتصادیة مثل تجارة التوابل، و صناعة العطور، ومستحضرات التجمیل، وصناعة الصابون وغیرها.

وفى نهاية اللقاء صرح المهندس أحمد الشيخ إلى أن تصدیر النباتات الطبیة والعطریة في مصر يحتل المركز الثالث في الصادرات الزراعیة .

أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير المركز والأستاذ سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أحذية‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
+‏٤‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة