تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

احذروا هذه الأطعمة تدمر أدمغة طفلك

احذروا هذه الأطعمة تدمر أدمغة طفلك

كتب /عبده الشربيني

أصدرت تقارير صحفية عالمية جملة من التحذيرات الخطيرة، بسبب اتباع نظام غذائي معين، أو حرمان الأطفال من أطعمة بعينها، أنه قد يكون له أثر سلبي خطير يدمر أدمغة الأطفال.

وبحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” فإن دليل مؤسسة التغذية البريطانية تحديثات جديدة على دليلها الخاص بالتغذية الذي سبق وأطلقته تحذير من إصرار بعد أولياء الأمور على دفع أبنائهم إلى اتباع نظام غذائي “نباتي” بنسبة 100%.

يذكر أن عدد النباتيين في بريطانيا تزايد بصورة كبيرة، حيث تخطى عددهم حاجز الـ600 ألف شخص، لكن المؤسسة قالت إنه في حالة إصرار أولياء الأمور على اتباع أطفالهم نظام غذائي “نباتي” عليهم القيام بزيارة دورية للطبيب لمتابعة حالته الصحية، تحسبا لتعرضه لأي خلل يمكن أن يؤثر سلبا على نموه، والحرص أن يمنحه الطبيب مكملات غذائية لأزمة له.

ويحذر الدليل من انضمام الأطفال إلى ركب “النباتيين” يمكن أن يسبب في تدهور مرحلة نموهم، خاصة وأنهم بحاجة إلى قدر كبير من الحديد مثلا، حتى لا يتعرضوا لمشكلات في الدم ونمو الدماغ.

وأوضح الدليل أنه حتى في حالة حصول الأطفال على هذا القدر من الحديد في الخضراوات مثل “السبانخ” فهي لا تكون وحدها كافية لنموهم بصورة سليمة.

وتابعت: “من المعروف طبيًا أن جسم الإنسان لا يمتص سوى 30% فقط من الحديد الموجود في الخضراوات، ولكنه يمتص نحو 70% أو 80% من الحديد الموجود في المنتجات الحيوانية الأخرى مثل اللحوم أو الكبد”.

وبحسب الدليل: “ينبغي أن يحرص أولياء الأمور على أن يحصل كل طفل يوميا على 5 وجبات صغيرة من النشويات، و5 وجبات صغيرة من الخضراوات والفاكهة، و3 وجبات خفيفة من منتجات الألبان، ووجبتين أو ثلاثة خفيفة من المنتجات البروتينية التي تشمل البروتين الحيواني بالطبع”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏يبتسم‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة