تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

ابتكار جديد بجامعة طنطا

ابتكار جديد بجامعة طنطا

كتب/محمد السيد

تصنيع خشب مقاوم للحريق من المخلفات البلاستيكية بكلية الهندسة
د. مجدي سبع : إنتاجه يوفر ٦ مليار جنيه من الاستيراد .. والتخلص من ٣٠ مليون طن سنوياً من مخلفات البلاستيك

أكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، أنه في إطار حرص الجامعة على توظيف البحث العلمي لخدمة المجتمع والبيئة، فقط توصل فريق بحثي بكلية الهندسة بالجامعة إلي ابتكار علمي جديد وهو تحويل المخلفات البلاستيكية إلي خشب مقاوم للحريق يمكن التحكم في درجه صلابته ولونه وعمره الافتراضى .
وأضاف رئيس الجامعة أن هذا الابتكار يعد الاول من نوعه في الجامعات المصرية، والذي يوفر ٦ مليار جنيه من قيمة استيراد الأخشاب من الخارج والتخلص من ٣٠ مليون طن سنوياً من مخلفات البلاستيك،موضخاً أنه جار استكمال دراسة الجدوي الاقتصادية والمواصفات الفنية للمنتج وبحث آلية التنسيق مع وزارتي البيئة والصناعة ودراسة إنشاء وحدات إنتاجية بالتعان مع المحافظات للتخلص من تلال المخلفات البلاستيكية بها والاستفادة منها في التصنيع .
وأشاد الدكتور محمود زكي عميد كلية الهندسة بطنطا بجودة الخشب المصنع المنتج ، وأشار الى أنه أقل تكلفة وأطول عمرا ومقاوم للعوامل الجوية وأهم مميزاتة هي مقاومة الحريق وعدم امتصاص المياة وإمكانية إعادة إستخدامة مره أخري بالتصنيع.
وأضاف عميد الكلية أن إنتاج هذا الخشب محليا في مصر يوفر للدولة ٦ مليارات جنيه من فاتورة إستيراد الأخشاب سنويا من الخارج كما يساهم في التخلص من ٣٠ مليون طن من مخلفات البلاستيك سنوياً، فضلا عن زيادة القيمة المضافة لمنتجات تدوير القمامة من البلاستيك ودعم الاقتصاد المستدام.
واضاف عميد الهندسة أنه يمكن استخدام هذا الخشب في صناعة الألواح المستخدمة في صب الخرسانة مما يعطي هذه الألواح عمر افتراضي أكثر من المصنوعة من الخشب الطبيعى ١٥ ضعف ، موضحا أنه تم وضع خطة عمل للوحدات الإنتاجية بورش كلية الهندسة تمهيدا لإنشاء الجامعة لمصنع كبير لإنتاجه محليا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏بدلة‏‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة