تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

إدارة الصيدلة بالقاهرة تحذر من الأدوية المهربة.. بها مواد سامة

إدارة الصيدلة بالقاهرة تحذر من الأدوية المهربة.. بها مواد سامة

كتب /عبده الشربيني

أعلنت الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة، عن خطورة الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة المصرية، موضحة أنه بالرغم من فاعلية هذه الأدوية في البلد الأصلي المصنعة به، إلا أنها قد تشكل خطرا داهما على الصحة العامة لعدة أسباب.

3 شروط يجب توافرها لحماية تركيبة دواء أو خلطة طعام سرية

وأوضحت الإدارة العامة للصيدلة، أن هذه الأدوية المغشوشة من الممكن أن تكون مستوردة ومهربة من مكان غير البلد الأصلي المصنع لها، وقد تكون مصنعة محليا، وتحتوي على مواد سامة أو مواد مضرة بصحة المريض.

وقالت إن الأدوية المهربة من الممكن أن تحتوي على مادة فعالة وتركيز صحيح، ولكنها من مصدر غير مصرح له بالتداول في البلاد “غير مسجل بوزارة الصحة”، أي لم يتم دخولها عن طريق الوكيل المعتمد للشركة الأجنبية في مصر، وسحب عينة منها لتحليلها في الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية عن مدى مطابقتها للمواصفات.

وأشارت الإدارة العامة للصيدلة، إلى أنه حتى إن كانت هذه الأدوية تحتوي على مادة فعالة وتركيز صحيح، إلا أنها لم تخضع في نقلها إلى الاشتراطات الصحية السليمة للنقل والتخزين، وهذا مايسبب التلف للمواد الفعالة بها، وإلحاق الضرر بصحة المريض.

وأكدت أنه تم ضبط الكثير من المنتجات المغشوشة بالصيدليات يتم غشها في أماكن غير مرخصة، نظرًا لأن سوق الأدوية المهربة مربح.

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة