تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أورام طنطا ينظم ندوة عن التوعية بالسرطان بشركة كهرباء جنوب الدلتا

أورام طنطا ينظم ندوة عن التوعية بالسرطان بشركة كهرباء جنوب الدلتا

كتب / فادي حسين
نظم اليوم مركز اورام طنطا ندوة تثقفية عن التوعية بسرطان الثدى والقولون وطرق إكتشافة وعلاجه وذلك بمقر شركة كهرباء جنوب الدلتا بطنطا .

حاضر بالندوة الدكتور احمد الغزالى إستشارى جراحة الاورام بالمركز ، والذى بدأ اللقاء بالحديث عن سرطان القولون مؤكداً ان أغلب حالات سرطان القُولون تأتى في صورة تكتلات صغيرة غير سرطانية (حميدة) من الخلايا تُسمَّى الأورام الغُدِّيَّة الحميدة، وبمرور الوقت قد تُصبِح بعض تلك الأورام الحميدة سرطانات في القُولون.

فى نفس السياق أشار الى ان اعراضة تتمثل فى تغييرًا في حركة الأمعاء، سواء الإسهال أو الإمساك أو تغييرًا في تَماسُك البراز، ويستمرُّ لمدة تفوق 4 أسابيع، نزيفًا شرجيًّا، أو دمًا في البراز ،تقلُّبات مستمرة في البطن، مثل التقلُّصات أو الغازات أو الألم ، شعورًا بأن الأمعاء لا تُفْرِغ تمامًا ،الضعف أو الإرهاق، فُقدان الوَزن غير المُبرَّر.

من جانب اخر تحدث ” الغزالى ” عن سرطان الثدى مؤكداً أنه يأتى في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء، مشيراً الى ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان في العالم النامي نتيجة زيادة متوسط العمر المأمول وزيادة التوسّع العمراني واعتماد أنماط الحياة الغربية.

وعن الامور التى يجب اتباعها للوقاية من سرطان الثدى أشار الى انها تتمثل فى الامتناع عن التدخين، ممارسة التمارين الرياضية وبذل الجهد البدنيّ، الرضاعة الطبيعية في حال كان ذلك ممكناً، الحد من جرعة الهرمونات البديلة وفترة تناولها، الحد من التعرّض للإشعاع والمُلوّثات البيئية.

الجدير بالذكر أن تلك الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التى يقيمها مركز أورام طنطا للتوعية بالسرطان وطرق إكتشافة وعلاجة .

حضر الندوة عدد من العاملين بشركة الكهرباء ، وأشرف عليها الاستاذ أشرف الخولى مدير العلاقات العامة ، وضحى حافظ أخصائى العلاقات العامة بالمركز .

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة