تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

آمنة… إستعدادات مكثفة بمحافظة البحيرة لإستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار

آمنة… إستعدادات مكثفة بمحافظة البحيرة لإستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار

كتب/ محمدصبرى
فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لإستقبال موسم الخريف الحالى وموسم الشتاء القادم وتوقعات سقوط أمطار غزيرة أو سيول
وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية بإتخاذ كافه التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والوقوف على مدى جاهزية بلاعات الصرف وصفايات المطر ومدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعي للحفاظ على المناسيب التصميمية لتشغيل وحدات المحطات بالكفاءة اللازمة، كما يشدد اللواء المحافظ على:-
* إستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات والمديريات على مدار الـ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفه العمليات المركزية .
* تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .
* مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي وكذا أعمال تطهير المصارف والترع والمجارى المائية
* مراجعة المبانى الأيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .
* مراجعة المعديات والمراكب النيلية كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار .
* تكثيف أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وإتخاذ اللازم نحو أعمال الصيانة بما يضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات .
* مراجعة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر الغير آمنة في مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة كهرباء البحيرة .
* إستنفار جميع المعدات وسيارات شفط المياة واللوادر والجرارات والأطقم العاملة عليها .
* المتابعة اليومية والمستمرة لخطوط الإنارة وأعمدة الكهرباء والشدات الكهربائية ومتابعة حالة محولات الكهرباء ومدي صلاحية الأعمدة .
هذا ويؤكد اللواء المحافظ على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ سيناريوهات ونماذج محاكاة لكيفية التعامل مع الأزمات وطرق التغلب عليها بما يضمن تقليل الآثار الناتجة عنها والحد من أخطارها .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏
تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة