تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

يفتتحان مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية بأرض صحراء بلبيس بالعاشرمن رمضان

يفتتحان مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية بأرض صحراء بلبيس بالعاشرمن رمضان

يفتتحان مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية بأرض صحراء بلبيس بالعاشرمن رمضان
الشرقيه محمد الحوت

إفتتح د أشرف صبحي وزير الشباب والري ود ممدوح غراب محافظ الشرقية مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية بأرض صحراء بلبيس علي طريق بلبيس – العاشر من رمضان والذي تنظمه المحافظة بالتعاون الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية تحت رعاية دخالد عناني وزير السياحة والأثارو بحضور دعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ودأحمد عبد المعطي والمهندس لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والعقيد رضا الحسيني المستشار العسكري للمحافظة والأستاذ وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الأجهزة الأمنية والرقابية والتنفيذية والشيخ إبراهيم ربيع ممثل القبائل العربية وعدداً من أعضاء مجلس النواب ومشايخ وعواقل القبائل العربية بالشرقية وأصحاب المزارع ومحبي سباقات الهجن وشباب الشرقية وذلك بمشاركة ١٠٠٠ هجين ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل العربية المنتشرة في الشرقية ومحافظات الجمهورية والدول العربية لتتبارى وتتنافس في السباق لتمنح جوائز نقدية وهدايا عينية للفائزين..

بدأ برنامج الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمه لمحافظ الشرقية أكد فيها أن مهرجان الشرقيه العاشر للهجن العربية يُعد حدثاً رياضياً سياحياً متميزاً يساهم في دعم صناعة السياحة الصحراوية والرياضية ويمثل أحد روافد الجذب السياحي لمصرنا الحبيبة ليؤصل ويثري الرياضة الصحراوية والتي تمثل تراثا عربياً أصيلاً.

وأضاف المحافظ أن هذا الحدث الفريد يؤكد أن تراث الأمم ورصيدها الحضاري والفكري والثقافي جزء لا يتجزأ من هويتنا العربية الأصيلة مؤكداً على ضرورة تنشيط و تدعيم السياحة من خلال إستثمار مقومات السياحة المختلفة وفي مقدمتها رياضة الهجن العربية التي تشتهر بها المحافظة….

أوضح المحافظ أن المهرجان اليوم يعد فرصة رائعة للإستمتاع بمشاهدة سباق الهجن ذات الأصول العربية لتتبارى وتتنافس من خلال 8 أشواط تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة لتُمنح جوائز نقدية وهدايا عينية وشهادات تقدير للفائزين من أبناء القبائل العربية ومنهم “اﻹحيوات، الحويكات، العبايدة، الترابين، المعازة، المزينة، القرارشة، السواركة، بلى، الفوايدة “..

كما وجه المحافظ الشكر لأصحاب الهجن على تلبية الدعوة والمشاركة في فاعليات مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية ليمثل إنطلاقة لغدٍ أفضل لمحافظتنا الكريمة لتنعم مصر بالإزدهار ..

ومن جانبه أعرب د أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه عن سعادته لتواجده بمهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية الأصيله والمقام على أرض الشرقية موجهاً الشكر للمحافظ والقائمين على هذا المهرجان وممثلي القبائل العربية المشاركة لدعم مثل هذه الرياضات الصحراويه ، مؤكدا دعم الدولة لمهرجانات الهجن العربية بإعتبارها إرث ثقافي أصيل.. وهويه عربية أصيله يجب الحفاظ عليها.

وتضمنت فاعليات المهرجان دخول طابور حمله الأعلام من الشباب والرياضة.. يصطغون في أربع قطارات حاملين الأعلام الحمراء والخضراء والزرقاء.

كما قدمت فرقه الفنون الشعبيه بمركز شباب الزقازيق بحري التابعه لمديرية الشباب والرياضة تابلوه (الجمالة ) وهو عباره مجموعة من الراقصات والحركات التي تعبر عن حياه الجمالة وترابط القبائل مصحوبة بموسيقى وكلمات اغاني تعبر عن أصاله الشرقيه والقبائل العربيه.

كما تم تقديم عرض راقص للتنوره مصحوبة بالموسيقى الصوفيه التي تدلل على الأصالة والتاريخ الشرقاوى.

واختتمت الفقرات الفنية بعرض فني تحت عنوان تحيا مصر يحكي كفاح الشعب المصري ووطنيته والتفافه خلف القيادة السياسية للمشاركة في بناء الوطن.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة