تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وكيل وزارة الزراعة بجولة تفقدية بمركز الفرافره

وكيل وزارة الزراعة بجولة تفقدية بمركز الفرافره

الوادي الجديد-مديحة عبد الغافر

أجري اليوم الثلاثاء،المهندس اسماعيل عبد البديع رضوان – وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد جولة تفقدية بمركز الفرافرة ،يرافقة فيها مهندس رفاعي مصطفي متولي مدير الادارة الزراعية بالفرافرة ، والمهندس جمال عابد

استهل عبد البديع، جولته بالمرور على الجمعيات التعاونيه الزراعيه والتأكد من توفر الأسمده للموسم الصيفي الحالي ومستلزمات الزراعه بالجمعيات والتشديد علي اتخاذ الإجراءات الإحترازية .
ووجه بالإهتمام بتوزيع الأسمدة وأداء الخدمة للمزارعين بأسرع وقت وإتخاذ الإجراءات الإحترازية عند التوزيع لعدم التكدس .

وخلال جولته تم المرور على أكبر الشركات الإستثمارية بمركز ومدينه الفرافره والتي تقع على مساحة ١٤ الف فدان وهي شركه الخبراء وتم تفقد المشروعات الإستثمارية بها، ومنها مشروع الإنتاج الحيواني ،ومشروع تربيه الماعز والأغنام .

وفي نهاية الجولة زار وكيل وزارة الزراعة ومرافقيه، مزرعة النخيل البرحي والمجدول ، المزرعة التي تمت زراعتها بفسائل ناتجة بنظام زراعة الأنسجة وهو نظام علمي لإنتاج الفسائل يكسبها جودة عالية من الإنتاج ،وخلوها من أي أمراض خاصة الوراثية منها، ويتميز هذا النوع من البلح بارتفاع عائده الاقتصادي، حيث يصل سعر الكيلو جرام منه إلى 120 جنيهًا بينما البلح الصعيدي يتراوح سعره من 9-17 جنيهًا حسب متغيرات السوق.

وأشار إلى أن أهم مميزات بلح “البرحي” هو زيادة الإقبال عليه من المصدرين ورواجه في السوق العربية والأسيوية، إضافة إلى غزارة إنتاج النخلة الواحدة وتستغرق فترة الإثمار 2.5 عام، وتحتاج لرعاية سمادية خاصة.

وحرص المهندس إسماعيل في نهاية الجولة علي تكريم رئيس مجلس إدارة الشركة لمساهمته ودعمه لمديرية الزراعة في مكافحة فيرس كورونا

تعليقات الفيسبوك

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*