تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وفاة ملحن الأغنية الشهيرة (طالعه من بيت ابوها) وسط إنشغال الإعلام العربي بأزمة. كورونا .

وفاة ملحن الأغنية الشهيرة (طالعه من بيت ابوها) وسط إنشغال الإعلام العربي بأزمة. كورونا .

وفاة ملحن الأغنية الشهيرة (طالعه من بيت ابوها) وسط إنشغال الإعلام العربي بأزمة. كورونا .

كتب / عاطف خير

وسط إنشغال وسائل الإعلام والصحف العربية والعالميه بأزمة كورونا العالمية ومع هذا الزخم الاعلامي للحدث .. لنفاجأ بالصديق المخرج العراقي الكبير عباس العبودي يصدمنا بخبر وفاة الموسيقار العراقي الكبير ناظم نعيم معربا عن حزنه العميق وشديد أسفه علي تجاهل كافة وسائل الإعلام تناقل خبر الوفاة إكراما لذلك الفحل الإبداعي العربي الذي أطرب مسامعنا جيلا بعد جيل .

حيث فارق عالمنا أمس الموسيقار والملحن وعازف الكمان العراقي ناظم نعيم في دار المسنين بمدينة ديترويت التابعة لولاية ميشيغان الأمريكية بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ 95 عاماً

وولد الفنان ناظم نعيم في بغداد عام 1925 وسط أجواء عائلة تهتم بالموسيقى ، دخل معهد الفنون واختص بعزف الكمان بروح شرقية ، عمل بدار الإذاعة العراقية عام 1943 وساهم بتطوير تراث الألحان البغدادية ولحن للمطرب ناظم الغزالي الغالبية العظمى من أغانيه المشهورة . كما لحن للسيدة أم كلثوم أغنية ( نداء ) التي كتبها الشاعر حافظ ابراهيم، إلا أن وفاة السيدة أم كلثوم حالت دون تقديمها.ومن اشهر الأغاني التي لحنها (طالعة من بيت أبوها وفوق النخل وأحبك وأحب كل من يحبك ويا أم العيون السود و ومرو علي الحلوين)

وكان قد هاجر نعيم من بغداد عام 1982 ليحط الرحال مع عائلته في أمريكا وعمل في مجال الموسيقى حين وصوله إلى هناك ويعد ناظم نعيم من أشهر وأبرز ملحني العراق والوطن العربي من خلال ما قدم من ألحان وابداعات وصلت شهرتها إلى الساحة الغنائية العربية حتي رحل عن عالمنا في 23أبريل 2020 وسط إنشغال الإعلام العربي بأزمة كورونا العالمية . ليظل نعيم حيا بالحانه باق ابد الدهر قريبا الي قلوب جهموره ساحرا لمسامعهم بتلك الالحان وبذلك التاريخ الفني المشرف رحم الله الموسيقار الكبيرالذي اسعد قلوب جمهوره واطرب مسامعه بعذب ألحانه علي مر الزمان.

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة