تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وفاة البطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر في حرب أكتوبر

وفاة البطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر في حرب أكتوبر

متابعة / مجدي حجازي

توفي اليوم البطل «محمد العباسي» ابن مدينة القرين بمحافظة الشرقية، والذي كان أول من رفع علم مصر في حرب السادس من أكتوبر عام 1973 .

ومن المنتظر وتشيعت الجنازة بعد صلاة الظهر من مسجد عائلة العباسي ، وتقام ليلة العزاء اليوم بدوار العائلة بالقرين.

حيث ولد البطل محمد العباسي في 21 فبراير عام 1947 م بشارع سوق الإثنين بمدينة القرين بمحافظة الشرقية، وحاصل على الشهادة الاعدادية ، لكنه يهتم بالثقافة ، حيث عمل بوظيفة كاتب بالوحدة الصحية بالقرين حتى خرج للمعاش وفقا للسن القانوني .
وانضم البطل محمد العباسي للخدمة العسكرية والدفاع عن الوطن في الأول من شهر يونيو عام 1967 ومن سوء الحظ كانت النكسة بعدها بأيام ولكن سرعان ما كان ضمن أوائل الجنود المشاركين فى معارك الاستنزاف التي مهدت بعدها لمعركة أكتوبر المجيدة عام 1973 .

شارك البطل محمد العباسي بحرب السادس من أكتوبر 1973، حيث اشترك مع أول مجموعة مصرية تعبر قناة السويس و أسرع البطل نحو دشمة من دشم خط بارليف و لم يعبأ بالألغام و الأسلاك الشائكة ، و بمجرد وصوله للدشمة فتح نيران سلاحه على جنود العدو فقتل 30 إسرئيلياً ثم ألقى قنبلة من خلال فتحة الدشمة و صعد إلى قمة الدشمة و مزق العلم الإسرائيلي و رفع مكانه العلم المصري معلنا تحرير أول نقطة بالقنطرة شرق ودخوله التاريخ لأنه بذلك يعد أول مصري يرفع العلم يوم العبور على أول نقطة تم تحريرها .

وتم تكريم البطل علي المستوى الرسمي والشعبي والمحلي .

تعليقات الفيسبوك
الرابط المختصر :

أضف رأيك و شاركنا بتعليقك

الإنضمام للجروب
صفحات نتابعها
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة