تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزير السياحة و الآثار…. يتفقد أعمال مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر و الكرنك

وزير السياحة و الآثار…. يتفقد أعمال مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر و الكرنك

كتب مينا صلاح- الاقصر

قبل اجتماعه بالمستثمرين السياحيين في محافظة الأقصر، ضمن سلسلة الإجتماعات و اللقاءات التي يجريها منذ دمج حقيبة السياحة و الآثار مع المستثمرين السياحيين في جميع محافظات مصر لدعم الحركة السياحية، حرص صباح اليوم السبت، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي زيارة معبد الأقصر و معابد الكرنك و ذلك لتفقد الأعمال التي يتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير و رفع كفاءة الخدمات السياحية و عناصر مشروع الهوية البصرية.

رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار و السيد/ عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشؤون الفنادق، حيث تم تفقد أعمال الترميم الخاصة بتمثال رمسيس الثاني و الموجود بالجهة الغربية للفناء الأول لمعبد الأقصر بالإضافة إلى ما تم تنفيذه من عناصر مشروع الهوية البصرية بمعبد الاقصر و معابد الكرنك منها البوابات الحديثة بمداخل المعابد، و المنافذ الجديدة لبيع التذاكر، و اللوحات الإرشادية الحديثة التي تم وضعها بأماكن متفرقة في المعابد و التي تتوافق مع طابع الهوية البصرية، بالإضافة الي بطاقات التعريف الخاصة بالعاملين بالمعابد، والمقاعد الخشبية الجديدة لاستراحة الزوار و سلات القمامة المتطورة لفصل أنواع القمامة، و الحواجز التي تحدد مسار الزيارة بالمعابد ومظلات لحماية الزوار من الشمس.
و قد تم الإنتهاء حتي الآن من حوالي ٨٠ في المائة من أعمال المرحلة الأولى من عناصر مشروع الهوية البصرية و الذي بدأ عام ٢٠١٩ و التي شملت معابد الكرنك و الأقصر و طريق الكباش. أما المرحلة الثانية فسيتم تنفيذها في البر الغربي للأقصر.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتأهيل معابد الأقصر و الكرنك، لإتاحته للزوار من ذوى الاحتياجات الخاصة، عن طريق تمهيد طرق خاصة تسمح باستخدام الكرسى المتحرك لذوى الإعاقة الحركية والبصرية، بالإضافة إلى لوحات إرشادية لذوى الإعاقة السمعية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة