تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

وزير التنمية المحلية : تشكيل فريق عمل لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وزير التنمية المحلية : تشكيل فريق عمل لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

كتبت هالة الشحات

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عن تشكيل فريق عمل بالوزارة برئاسة رئيس قطاع شئون مكتب الوزير والديوان العام للتأكد من اتباع كافة الإجراءات الخاصة بأعمال النظافة والتطهير بمقر الوزارة والمباني التابعة لها.

وأشار شعراوي إلي أنه تم الاستعانة بفريق لتعقيم وتطهير المكاتب والمصاعد والسيارات بمقر الوزارة باستخدام المنظفات الموصى بها من وزارة الصحة ، لاسيما مكتب خدمة المواطنين وجاري الانتهاء خلال ساعات من كافة المباني التابعة وكذا تعقيم وتطهير جميع وسائل نقل العاملين ، بالإضافة الي أنه تم توفير عدد من أجهزة قياس الحرارة من الجبهة للكشف علي العاملين والمترددين علي الوزارة .

وقال وزير التنمية المحلية ، أنه يتابع جميع الاحتياطات اللازمة والإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لحماية ووقاية كافة العاملين بالوزارة من الإصابة بفيروس كورونا .

وأضاف اللواء محمود شعراوي أن الإجراءات تتضمن أيضاً، تكثيف حملات التوعية بين العاملين من خلال المنشورات والبانرات التوعوية واللوحات الإرشادية الخاصة بالاجراءات الواجب اتخاذها للحماية من الإصابة وزيادة الوعى الصحى للموظفين.

وفي السياق ذاته وجه اللواء محمود شعراوى السادة المحافظين بضرورة القيام بحملات يومية من كافة الجهات المعنية بالمحافظات للتأكيد من تنفيذ قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة ، وكذا إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب ابتداء من الساعة السابعة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 ، والتأكيد علي انه لا يسري هذا القرار علي خدمات توصيل الطلبات للمنازل .

وأكد وزير التنمية المحلية علي ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة من السيد رئيس مجلس الوزراء في جميع المحافظات والقيام بحملات للتأكد من تطبيقها والتعامل بحسم وحزم مع المخالفين ، مؤكداً ضرورة اتخاذ كافة المحافظات الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتقال الفيروس وانتشار العدوى خاصة ومنع اَي تجمعات للمواطنين .

وقال شعراوى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظات تتابع كافة المستجدات وتنفيذ القرارات الصادرة ومتابعة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من وزارة الصحة في هذا الشأن .

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الوزارة تواصل متابعتها لجهود المحافظات في تنفيذ القرارات الصادرة أيضاً من مجلس الوزارء لمجابهة فيروس كورونا والتى من أهمها إيقاف تقديم الشيشة فى المطاعم والكافيهات والمقاهى وغلقها فى مواعيد محددة التى أعلنها السيد رئيس الوزراء ، بالإضافة إلى غلق مراكز الدروس الخصوصية والتعليمية وكذا غلق الحضانات بالتنسيق مع مديريات التضامن .

تعليقات الفيسبوك

الرابط المختصر :

إترك تعليق

البريد الالكتروني الخاص بك لن يتم نشرة . حقل مطلوب *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الإنضمام للجروب
صفحتنا على الفيسبوك
الأكثر قراءة
مختارات عالم الفن
شخصيات عامة